خاليلو فاديغا: لا نفكر في مواجهة قطر والنجوم السنغاليون في أوروبا فخر أفريقيا

بروكسل

حاوره: أحمد صولة

المثنّى - القسم الثقافي
حاوره: أحمد صولة
حاوره: أحمد صولة
17 أكتوبر 2022
خليلو فاديغا
+ الخط -

يستعد منتخب السنغال لمواجهة منتخب قطر، ضمن منافسات دور المجموعات في بطولة كأس العالم القادمة، حيث حل رفاق النجم ساديو ماني في مجموعة أولى صعبة، ضمّت أيضاً كلاً من منتخبي هولندا والإكوادور.

وحلّ خاليلو فاديغا نجم منتخب السنغال السابق، ضيفاً على "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن المواجهة المرتقبة، التي ستجمع "أسود التيرانغا" مع منتخب قطر في كأس العالم المقبلة، ضمن دور المجموعات.

وعبّر خاليلو فاديغا، عن رأيه بتألق نجوم السنغال بالفترة الأخيرة في سماء كرة القدم العالمية، وعلى رأسهم ساديو ماني مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي رحل عن ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

يذكر أن خاليلو فاديغا كان من أبطال ملحمة المنتخب السنغالي في كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان عام 2002، حين تمكّن مع كتيبة من النجوم تضمّ الحاج ضيوف وهنري كامارا وبوبا ديوب، من الوصول إلى ربع نهائي المونديال، في أول مشاركة للأسود في أكبر تظاهرة عالمية، وقد أطاحوا حينها بالمنتخب الفرنسي، بطل العالم في 1998 في مباراته الأولى بالبطولة.

ولعب فاديغا لعديد الفرق في الدوري البلجيكي، أهمها ستندار دي لياج، كما لعب لفريقي بولتون ودربي كاونتي في إنكلترا، فيما حرمته مشاكل صحية في القلب، من اللعب لفائدة العملاق إنتر ميلانو الإيطالي في عام 2003.

ذات صلة

الصورة
لعب منتخب فلسطين للسيدات مباراة ودية في أيرلندا (العربي الجديدGetty)

رياضة

أكد مدرب منتخب فلسطين للسيدات، ناصر الدّحبور، أن منتخب بلاده خاض أهم مباراة في تاريخه، عندما حلّ ضيفاً على فريق بوهيميان الأيرلندي.

الصورة
خالد جاسم هذا سر نجاح العنابي في نيل اللقب وعفيف يستحق الاحتراف

رياضة

حلّ الإعلامي القطري خالد جاسم مقدم برنامج "المجلس" في قناة الكاس القطرية، ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الأسباب التي جعلت قطر تنجح

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث خالد جاسم، مذيع قنوات الكاس الرياضية ومقدم برنامج "المجلس" الشهير في قطر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن نهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

المساهمون