غوارديولا يهدد ريال مدريد في أبطال أوروبا بطرقه الجديدة

20 ابريل 2023
تترقب الجماهير مواجهة ريال مدريد والسيتي في نصف نهائي الأبطال (لين كاميرون/Getty)
+ الخط -

تمكّن المدرب الإسباني بيب غوارديولا من قيادة ناديه مانشستر سيتي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب على بايرن ميونخ في مجموع المواجهتين ذهاباً وإياباً في ربع النهائي بنتيجة (4-1)، وضرب موعداً مع ريال مدريد في المربع الذهبي.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، الخميس، أن بيب غوارديولا بات يهدد بشكل فعلي ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، بعدما أظهر طرقه الجديدة مع مانشستر سيتي في المسابقة القارية، وتغلب على بايرن ميونخ بشكل مستحق، سواء في الذهاب أو الإياب الذي تعادل فيه رفاق هالاند بهدف لمثله أمام كتيبة توماس توخيل.

وأوضحت أن الطريقة الجديدة في خطة بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي تظهر اقتناع المدرب الإسباني بعدم جدوى الاستحواذ على الكرة طوال وقت المباراة، ولا مانع من منحها إلى منافسه، حتى يتسنّى لرفاق هالاند معاقبة منافسيهم بالضربات القاضية، عبر الهجمات المرتدة أو التسديد من خارج منطقة الجزاء، وهذا ما ظهر في ذهاب وإياب ربع نهائي الأبطال، بعد أن سجلوا 4 أهداف من إجمالي 11 تسديدة على المرمى.

وتابعت أن بيب غوارديولا قام بتغيير طريقة لعبه، بعدما اعتمد للمرة الأولى بشكل صريح على 4 مدافعين في الخط الخلفي، وعدم تحرك الأظهرة بالشكل المعتاد، نتيجة تركيزهم على الحد من خطورة الأجنحة في بايرن ميونخ، وهذا ما سيفعله أيضاً ضد ريال مدريد في نصف النهائي.

وأردفت أن طريقة لعب بيب غوارديولا لم تعجب الكثير من جماهير مانشستر سيتي، لأنها افتقدت للقوة والتمريرات البينية والسرعة، لكن المدرب الإسباني استطاع النجاح، عبر خطته الجديدة، التي عطلت قطار بايرن ميونخ، وألقته خارج أبطال أوروبا، وهذا ما يريده المدير الفني الإسباني بالوصول إلى نصف النهائي، والتحضير لمواجهة ريال مدريد.

واختتمت أن خطورة خطة بيب غوارديولا ضد ريال مدريد تكمن في إعطاء المجال لكتيبة أنشيلوتي بالاستحواذ على اللعب، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، خاصة عندما يكون إرلينغ هالاند في يومه، وعندها ستنجح الفكرة الجديدة، وسيصعد مانشستر سيتي إلى النهائي، في حال نجح في تحقيق الانتصار كما فعل ضد بايرن ميونخ.

المساهمون