غوارديولا يكشف فرص رحيله عن السيتي بحال معاقبة الفريق

24 نوفمبر 2023
غوارديولا قاد السيتي للتتويج بدوري الأبطال (روبن جونس/Getty)
+ الخط -

دافع الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، عن موقف فريقه، الذي يتهم بخرق قوانين اللعب المالي النظيف، ما قد يعرضه مستقبلاً إلى عقوبات مثلما حصل مع فريق إيفرتون، الذي خصم من رصيده 10 نقاط بسبب خروقات قانونية.

وأكد غوارديولا، خلال مؤتمر صحافي، الجمعة، سبق لقاء القمة الذي سيجمع فريقه بليفربول، السبت، في منافسات الدوري الإنكليزي، أنه يعتقد بأن وضع فريقه سليم، ولم يرتكب تجاوزات قد تعرّضه إلى العقوبة، وقد نقلت صحيفة "ميرور"، البريطانية، أهم ما حصل فيه.

وقال غوارديولا: "لماذا لا ينبغي لي أن أصدق أننا أبرياء؟ الأمر متروك للمحامين لتقديم الدفاع أمام القاضي، لم أغير رأيي، ننتظر ثم نقبل القرارات"، وقد رفض الإسباني التعليق على عقوبة إيفرتون، لأنه لا يعلم التفاصيل وبالتالي لا يمكنه أن يقدم تصوره للأحداث.

وتابع غوارديولا الحديث عن العقوبة المحتملة ليقول: تطرحون الأسئلة كما لو أننا عوقبنا واخذ القرار، في الوقت الراهن نحن أبرياء. هناك فرصة أكبر لبقائي إذا كنا في الدرجات السفلى، أكثر مما إذا فزنا بدوري أبطال أوروبا".

ويؤكد هذا التصريح أن العقوبة لن تدفع غوارديولا إلى الرحيل عن مانشستر سيتي، وسيستمر في مهامه في هذه الوضعية، حيث كانت رسالته واضحة وهي أنه لن يتخلى عن الفريق في أزمته.

المساهمون