غوارديولا يتحدث عن رحيل محرز ويعترف بعجز السيتي في الاحتفاظ بنجم "الخضر"

29 يوليو 2023
محرز انتقل لصفوف أهلي جدة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أعلن نادي أهلي جدة السعودي لكرة القدم، الجمعة، تعاقده مع الجناح الدولي الجزائري رياض محرز من صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي، بعقد يمتد لمدة 4 سنوات.

وخرج المدير الفني لفريق السيتي، الإسباني بيب غوارديولا، السبت، للحديث عن هذه الصفقة، حيث قال: "حصل رياض على عرض مذهل ولهذا لم نستطع أن نمنعه من الذهاب. كانت خططنا أن يبقى هنا بالتأكيد".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "قبل بضعة أشهر عندما كان رونالدو هو الوحيد الذي رحل، لم يكن أحد يعتقد أن هذا العدد الكبير من اللاعبين الكبار سيلعبون في الدوري السعودي. سيكون هناك المزيد في المستقبل، ولهذا السبب يجب أن تكون الأندية على دراية بما يحدث".

وتابع في تصريحاته: "السعودية تريد إنشاء دوري قوي وحتى الآن هم تمكنوا من ذلك. لا أعرف إلى متى سيستمرون. لكن اللاعبين يريدون خوض هذه التجربة واللعب في ذلك الدوري. لقد غيرت السعودية الميركاتو".

وواصل تصريحاته: "لا نبحث عن بديل بخصائص محرز نفسها من حيث المهارة، لأن كل لاعب مختلف عن الآخر، سنرى ما سيحدث للاعبين المعارين وأي لاعبين سيبقون هنا. ليس من السهل استبدال هذا النوع من اللاعبين (محرز). هو لاعب لا يشعر بالضغط، إنه يحب اللعب كل يوم ليكون سعيداً. أنا أفهم تماماً ذلك".

وختم غوارديولا تصريحاته: "أعرف مدى صعوبة عدم اللعب في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي ونهائي دوري أبطال أوروبا. كان من الجيد حقاً العمل معه. كانت علاقتنا بين صعود وهبوط، ولكن دائماً كانت باحترام كبير".

المساهمون