غانا تدفع الأموال لجماهيرها والسبب مواجهة مصر

17 يناير 2024
طالبت الجماهير الغانية بالحصول على أموالها قبل مباراة منتخب مصر (سيا كامبو/فرانس برس)
+ الخط -

قررت غانا دفع الأموال إلى جماهيرها الموجودة في ساحل العاج، من أجل تشجيع منتخب "البلاك ستارز" ضد منتخب مصر، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وبحسب موقع "مودرن غانا"، الأربعاء، فإن وزارة الرياضة الغانية قررت منح كل مشجع مبلغاً مالياً يقدَّر بنحو 400 دولار، شرط حضوره المواجهة ضد منتخب مصر، التي ستُقام غداً الخميس، في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وتابع أن قرار وزارة الرياضية الغانية جاء بعدما هددت رابطة المشجعين الموجودة في ساحل العاج، بمقاطعة الذهاب إلى المباراة، نتيجة عدم دفع المستحقات المالية، التي اتُّفق عليها قبل سفرهم، من أجل الحضور في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وأوضح أن وزارة الرياضة الغانية اتفقت مع أكثر من 400 مشجع، حتى يكونوا موجودين لدعم نجوم "البلاك ستارز"، في أثناء مشاركتهم في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، لكن الخسارة في المباراة الأولى أشعلت الخلافات، بسبب عدم دفع 500 دولار لكل مشجع حضر اللقاء ضد الرأس الأخضر.

وواصل قائلاً إن المشجعين الموجودين في ساحل العاج ذهبوا إلى المسؤولين في وزارة الرياضة الغانية، من أجل الحصول على الدفعة الأولى من الأموال، لكنهم شعروا بالصدمة نتيجة بقائهم أمام الفندق الذي يقيم فيه نجوم "البلاك ستارز" في العاصمة أبيدجان، ولم يخرج أحد لاستقبالهم.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأردف بالقول إن المشجعين وجهوا رسالة مباشرة إلى أحد مسؤولي وزارة الرياضة الغانية الموجودين مع بعثة المنتخب في أبيدجان، بأنهم لن يذهبوا لدعم منتخب "البلاك ستارز" أمام منتخب مصر، إلا في حال الحصول على أموالهم.

واختتم بالإشارة إلى أن أحد مسؤولي وزارة الرياضة الغانية، وعد الجماهير بأنها ستتلقى قيمة حضور المباراة الأولى (500 دولار لكل مشجع)، لكن من سيحضر في المباراة ضد منتخب مصر، الخميس، سيحصل على 400 دولار أميركي، وهو ما اتُّفِق عليه في ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

يذكر أن منتخب غانا يبحث عن نتيجة إيجابية ضد منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بعدما تلقى صدمة كبرى في المباراة الافتتاحية، عقب الخسارة على يد منتخب الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف وحيد.

المساهمون