غافي نجم مشاكس في الكلاسيكو.. من يكون ضحيته الجديدة؟

05 ابريل 2023
غافي أصبح كابوساً لنجوم ريال مدريد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أصبح الإسباني غافي نجماً في فريق برشلونة ولاعباً لا يمكن للمدرب تشافي هيرنانديز الاستغناء عنه نظراً لكلّ ما يقدمه للفريق من إضافة، خاصة خلال المباريات القوية، ومن بينها المواجهات مع ريال مدريد في كلاسيكو إسبانيا في مختلف المسابقات.

وأصبح غافي كابوسا للمدرب كارلو أنشيلوتي، حيث كان السلاح الذي استعان به تشافي من أجل إحباط خطط الريال، خاصة عندما اعتمد عليه في مباراة "السوبر" في الجهة اليسرى فسبب مشاكل كبيرة للريال، وكان مفتاح نجاح الفريق في الحصول على اللقب.

ورغم صغر سنه، وقصر قامته، فإن غافي لا يتردد في الدخول في الصراعات القوية مع منافسيه، حيث برز في المباريات الأخيرة أمام الريال بدخوله في مشاحنات قوية مع نجوم النادي الملكي، ولا يتردد في أن يفرض شخصيته أو محاولة جرهم إلى رد الفعل.

وكان الصراع مع البرازيلي فينسيوس في ذهاب نصف نهائي الكأس من أبرز المشاهد التي تكشف أن غافي بات مُشاكساً، حيث فقد البرازيلي التحكم في أعصابه وحاول الاعتداء على غافي الذي لم يتردد في الدفاع عن نفسه أمام هجوم البرازيلي قبل أن يتدخل الحكم ليفصل بينهما، وكان واضحا أن غافي نجح في استفزاز منافسه.

وفي آخر مواجهة في الدوري الإسباني قبل أسبوعين، كان سيبايوس ضحية جديدة لغافي المشاكس، حيث جرى تناقل صور تظهر لاعب الريال ملقى أرضا بعد دفعه بقوة من غافي، الذي يبدو أنه استفزه ببعض التصرفات، وهذه الأزمة انتقلت إلى المنتخب الإسباني، حيث كان اللاعبان في معسكر "لاروخا" بعد ساعات قليلة من الحادثة، ما دفع مدرب المنتخب إلى التدخل من أجل إنهاء الأزمة.

وخلال الوسم الماضي، ظهر المهاجم كريم بنزيمة وهو يدفع غافي بقوة دون سبب معلن، ولكن يبدو أن اندفاع غافي بشكل متواصل أغضب بنزيمة، وخاصة أن قائد الريال تعرض على ما يبدو إلى الدهس من قبله، الذي كان في الآن نفسه في صراع مع أحد لاعبي الريال على الكرة.

وسيكون غافي محوراً جديداً في كلاسيكو الكأس، الأربعاء، إذ سيكون له دور كبير في مساعدة فريقه على تحقيق التأهل إلى النهائي ولكنّه قد يدخل في حوارات قوية مع نجوم الريال.

وشهد الكلاسيكو على مرّ التاريخ عديد المشاحنات، كما برز عديد اللاعبين بتصرفاتهم القوية في مواجهة منافسيهم، وآخرهم المدافع البرتغالي بيبي، الذي كان يثير الأزمات في مواجهة النادي الكتالوني.

المساهمون