عوامل ثقة لأنشيلوتي مع ريال مدريد قبل السوبر أمام برشلونة

14 يناير 2024
يسعى ريال مدريد لتحقيق اللقب الـ 13 في تاريخه (أنتونيو فيلالبا/Getty)
+ الخط -

يواجه ريال مدريد نظيره برشلونة اليوم الأحد في الرياض في نهائي كأس السوبر الإسباني، بتمام الساعة التاسعة بتوقيت القدس المحتلة (العاشرة بتوقيت مكة المكرمة) في لقاء يتطلع فيه النادي الملكي إلى الثأر من خسارة النسخة الأخيرة.

يدخل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بثقة كبيرة في هذه المباراة، حيث لم يخسر منذ 20 مباراة، ووحده أتلتيكو مدريد الذي استطاع أن يهزمه هذا الموسم في الليغا بنتيجة 3-1، ما يعني أن عينه ستكون شاخصة للقب ولا شيء سواه.

سبب آخر يدفع النادي الملكي إلى الثقة بنفسه، وهو الانتصار في المباراة الأخيرة بينهما على ملعب النادي الكتالوني بنتيجة 2-1، ما يعني أن الفريق لا يملك أي مشاكل معنوية حين يلاقي غريمه التقليدي.

ويغيب بطبيعة الحال عن ريال مدريد كلّ من تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو وآلابا المصابين برباط صليبي منذ فترة، في حين لن يشارك في هذه المواجهة لوكاس فاسكيز.

ومن المتوقع أن يحافظ مدرب ميلان السابق أنشيلوتي على التشكيل الاعتيادي، تحديداً بالاحتفاظ بنسبة كبيرة بذات الأسماء التي شاركت في نصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد، تحديداً الاعتماد على النجم الألماني تونس كروس للعب إلى جانب تشواميني في محور الارتكاز وإراحة الكرواتي لوكا مودريتش.

من جانب آخر، قد يكون الفرنسي كامافينغا حاضراً في مركز الظهير الأيسر، خصوصاً أن العائد من الإصابة قد لا يكون جاهزاً لخوض مباراتين قويتين متتاليتين بعد مشاركته ضد أتلتيكو.

المساهمون