برشلونة ليس الوحيد.. عملاق "البريميرليغ" حاول التعاقد مع أمرابط وفيورنتينا أغلق الباب

03 فبراير 2023
لم يتمكن أمرابط من الرحيل في سوق الانتقالات الشتوي الماضي (غابرييل مالتينتي/Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية بريطانية أن فريق برشلونة الإسباني لم يكن النادي الوحيد الذي أراد التعاقد مع قائد خط وسط منتخب المغرب وفيورنتينا الإيطالي المتألق، سفيان أمرابط، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، الخميس، فإن نادي تشلسي الإنكليزي الذي صرف خلال سوق الانتقالات المنصرم قيمة مالية تقدر بـ326 مليون جنيه إسترليني على 8 صفقات، بقيادة مالكه تود بوهلي، حاول التعاقد مع أمرابط، الثلاثاء الماضي، لكن مسؤولي النادي الإنكليزي فشلوا في ذلك.

وأضافت الصحيفة أن نادي فيورنتينا رفض كل العروض للسماح لنجمه البالغ من العمر 26 عاماً بالرحيل في منتصف الموسم الجاري، وأصروا على أن أمرابط ليس معروضاً للبيع، بالرغم من أن اللاعب كان يضغط من أجل المغادرة.

وحاول النادي الكتالوني ضم أمرابط بتقديم عرض لنادي فيورنتينا من أجل التعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، دون وجود خيار شراء إلزامي في عقده مع نهاية الموسم الحالي، ولكن النادي الإيطالي رفض ذلك.

وخطف سفيان أمرابط الأضواء خلال الفترة السابقة، خاصة بعدما تألق برفقة منتخب "أسود الأطلس" في كأس العالم 2022، وساهم بتحقيقه المركز الرابع بالبطولة، ما جعل العديد من الأندية الأوروبية تحاول ضمه.

وارتبط اسم نجم هيلاس فيرونا الإيطالي السابق بالانتقال إلى صفوف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني وروما الإيطالي، بالإضافة إلى فريقي ليفربول وتوتنهام هوتسبيرز الإنكليزيين.

المساهمون