عملاق إنكليزي يُلاحق السخيري: الهدف العالمي أشعل المنافسة

24 يناير 2023
السخيري لن يمدد عقده مع كولن (ستيفان بروير/Getty)
+ الخط -

دخل اللاعب التونسي، إلياس السخيري، نجم فريق كولن الألماني، في دائرة اهتمام عديد الأندية الأوروبية، مع قرب انتهاء العقد الذي يربطه بفريقه في نهاية الموسم الحالي، وكذلك مع وصول الميركاتو الشتوي في أوروبا إلى أيامه الحاسمة.

وتحدث موقع "liverpool.com" عن إمكانية انتقال اللاعب التونسي إلى "الرديز" في الميركاتو الشتوي، في ظل حاجة الفريق إلى تعاقدات جديدة، لدعم وسط ميدانه الذي يُعاني نقصاً كبيراً، واعتبره الحل الأنسب بالنسبة إلى المدرب يورغن كلوب.

وأشار الموقع إلى أن قيمة السخيري السوقية تبلغ 14 مليون يورو، وفق موقع "ترانسفيرماركت" العالمي المختص بتقييم اللاعبين، ولكن إذا قرّر ليفربول التعاقد مع السخيري، فلن يكون مجبراً على دفع هذا المبلغ بحكم قرب انتهاء ارتباطه بالنادي الألماني.

ولم يحدد الموقع الإنكليزي، ما إذا كان ليفربول قد قدم عرضاً رسمياً إلى كولن للحصول على موافقته على الصفقة، أو أن الأمر يتعلق بمجرد التفكير في اللاعب، ولكنه عدّد الخصال الفنية للسخيري، والأرقام التي يملكها في الدوري الألماني لكرة القدم، مُرشحاً نجم "نسور قرطاج" ليكون أفضل مساند للصفقة المرتقبة للنادي الإنكليزي الذي يُريد التعاقد مع جود بلنغهام لاعب بوروسيا دورتموند.

وذكر الموقع أن بعض الأندية الإنكليزية قد تستغل وجود السخيري حراً بنهاية الموسم الحالي، من أجل تقديم عرض إلى كولن للتعاقد معه، باعتبار أنّه قادر على تقديم الإضافة إلى الفريق، والأرقام تشهد له بذلك.

وكان السخيري قد تألق يوم السبت مع عودة منافسات الدوري الألماني لكرة القدم، وأحرز ثنائية، حيث كان الهدف الثاني مميزاً ورائعاً، ويعتبر من أفضل الأهداف في نهاية الأسبوع في أوروبا، وهو ما جلب اهتمام الجميع وأعاد أسهمه للارتفاع مجدداً بعد تألقه ضد فرنسا في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

المساهمون