عمارة يودع اتحاد الكرة الجزائري بتصريحات مثيرة

31 مارس 2022
قدم شرف الدين عمارة استقالته من رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم (تويتر)
+ الخط -

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، الخميس، استقالته من منصبه مباشرة بعد فشل "الخضر" في التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، بسيناريو دراماتيكي أمام المنتخب الكاميروني، خاصة في لقاء الإياب.

وأدلى عمارة بتصريحات في المؤتمر الصحافي، كشفت عن الأسباب التي دفعته للاستقالة من منصبه، مشيراً أنه تلقى العديد من رسائل الشتم عبر هاتفه الشخصي، ورفض بيع الوهم للجماهير الجزائرية حول إمكانية إعادة مباراة الكاميرون بعد الطعن المقدم لدى "فيفا"، على حد قوله.

وقال شرف الدين عمارة: "مسيرتي مع المنتخب مشرفة جداً، أنا مسؤول عن ما حدث هذا صحيح لكن لن أبحث عن المذنب حالياً بل يجب أن أبحث عن أسباب الفشل".

وتابع "الحكم قام بقرارات خاطئة لكن أن نقول هناك تلاعب هذا أمر مستبعد. 10 ثوان قلبت نتائج الكاميرون لا تمحي ما قمنا به أنا هنا أتحمل مسؤولية لكن ما حدث لا يجب أن نسميه فشلاً".

وأضاف شرف الدين عمارة "لن أبيع الأوهام للشعب الجزائري، من المستحيل أن تتم إعادة مباراة الكاميرون، صحيح قدمنا شكوى لكن ضد أداء الحكم، ولكي تعاد المباراة يجب أن تكون هناك دلائل حقيقية حول وجود تقديم رشوة من طرف آخر لحكم اللقاء".

وأردف "يجب أن تكون الجماهير الجزائرية واعية، لا يعقل أن أتلقى أكثر من 1000 رسالة شتم عبر هاتفي الشخصي، صحيح كلنا كجزائريين أصابنا حزن بعد ضياع حلم المشاركة في المونديال، لكن هذا لا يعتبر نكسة وطنية".

وتحدث شرف الدين عمارة عن مستقبل المدرب جمال بلماضي حيث قال "تحدثت معه وطلبت أن كل الأمنيات هي استمراره في تدريب المنتخب ومواصلة العمل الكبير، لكن القرار الأخير سيكون للرئيس الذي سيحل بديلاً عني، وبعد الآن لا أملك أي سلطة في ذلك".

المساهمون