علي العابدي يخرج عن صمته بخصوص مغادرته كون الفرنسي

20 يناير 2023
علي العابدي مرشح لمغادرة الدرجة الثانية الفرنسية (إيريك فيرهوفين/Getty)
+ الخط -

يبحث لاعب منتخب تونس علي العابدي عن العودة إلى مستواه المعهود مع ناديه كون الفرنسي، إثر المشاركة الصعبة في بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، التي انتهت بمغادرة "نسور قرطاج" من الدور الأول.

واعترف العابدي بصعوبة التأقلم بعد المونديال، قائلا في حوار خص به موقع "سبورتا كون"، الجمعة: "خلال المباراة الأولى والثانية بعد المونديال، كنت خارج الموضوع بعض الشيء مع كون. لقد عشت أوقاتا رائعة في كأس العالم، لكن المستوى يختلف هنا".

وتابع : "فكرت طويلا، وقررت مواصلة العمل وبذل الجهود، فبفضل هذا النادي وهذا الدوري تمكنت من المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر. الآن لا بد أن أنسى الماضي وأن أفكر في المستقبل".

وتدل تصريحات العابدي على أنه فكر بالفعل في الخروج من فريق كون، لكنه تحدث عن العروض التي تلقاها قائلا: "هذا السؤال لا يجيب عليه إلا رئيس النادي، بالنسبة لي علي أن أحافظ على تركيزي، من المنتظر أن انضم إلى منتخب تونس خلال شهر مارس/ آذار المقبل، وبالتالي علي أن أكون متميزا في دوري الدرجة الثانية الفرنسي".

ويرتبط العابدي بعقد مع كون حتى سنة 2026، وقد كان اللاعب التونسي محل اهتمام من بعض الأندية الفرنسية مثل مونبيلييه، وفقا لتقارير إعلامية، تزامنا مع تألقه هذا الموسم خلال الـ(15) مباراة التي لعبها حتى الآن.
 

المساهمون