على رأسهم النني.. أرسنال ينشر قائمة لاعبيه المغادرين

03 يونيو 2024
خاض النني تدريباته مع أرسنال الإنكليزي، 5 إبريل 2024 (ستيوارت ماكفارلين/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أرسنال يعلن رحيل 22 لاعبًا، بما في ذلك محمد النني وسيدريك سواريس، لإفساح المجال أمام الوجوه الجديدة الموسم المقبل، مع تقديم الشكر لهم على مساهماتهم.
- النني، الذي انضم لأرسنال في 2016 وقضى فترات على سبيل الإعارة والجلوس على دكة البدلاء، يبدأ مشواره في التدريب بعد حصوله على شهادة "يويفا آي".
- رغم التركيز على التدريب، النني (31 عامًا) مرشح للانضمام إلى الأهلي المصري، الفائز بدوري أبطال أفريقيا، ما يشير إلى استمرار مسيرته الكروية على مستوى عالٍ.

أعلن نادي أرسنال الإنكليزي، رحيل 22 لاعباً عن صفوفه، قبل تسجيل اللاعبين الجدد، المعنيين بتمثيل الفريق في الموسم المقبل، إذ ضمت القائمة أسماء لم تحظَ بفرص كثيرة للمشاركة مع الفريق الأول، وأخرى شهيرة، لم تقدم الإضافة المرجوة منها، أو لم تنل ثقة المدير الفني الإسباني، ميكيل أرتيتا، مثل لاعب خط الوسط المصري، محمد النني. ونشر النادي اللندني قائمة لاعبيه المغادرين، على موقعه الرسمي، اليوم الاثنين، وأرفقها برسالة شكر لهم على المجهودات، التي بذلوها، وجاء فيها: "نودع لاعبينا من فريق الذكور، وثلاث لاعبات من فريق الإناث، كما نشكركم على مساهمتكم معنا، ستبقون أفراداً من عائلتنا، ونتمنى لكم الصحة والسعادة في حياتكم".

وجاء اسم النجم المصري، محمد النني، على رأس النجوم المغادرين لنادي أرسنال الإنكليزي، وإلى جانبه، المدافع البرتغالي، سيدريك سواريس والإنكليزي، آرثر أكونكو، فيما سترحل صبرينا دانجيلو، وكايلان ماركيسي وفيفيان ميداما عن فريق السيدات، ويضاف إليهم 16 لاعباً من فئة الشباب، منهم أربع مواهب على سبيل الإعارة، وهم: كاتالين سيرجان، وتيريسي جون جول، وأليكس كيرك وكيدو تايلر هارت. ويحمل محمد النني ألوان نادي أرسنال الإنكليزي، منذ عام 2016، وهي فترة شهدت رحيله صوب نادي بشكتاش التركي، على سبيل الإعارة، كما قضى أغلبها على دكة البدلاء، ما يفسر رغبة أرسنال في التخلي عنه، وعدم تجديد عقده، الذي ينتهي صيف الموسم الحالي، وهو قرار كان منتظراً، إذ إن أرتيتا لم يعتمد عليه، طيلة الفترة الماضية، وفضّل منح الفرصة للاعبين شباب.

ويباشر النني مشواره الكروي، عبر خوض دورات تدريبية، إذ نال، قبل يومين، شهادة "يويفا آي"، وهي الفئة الأقل من "يويفا برو" (الأعلى في الاتحاد الأوروبي للعبة)، وتسبق تأهيله، ليصبح مدرباً قادراً على تدريب الأندية والمنتخبات في مختلف الدول والقارات، إذ تفرض اتحادات الكرة القارية أن يحوز المدرب الشهادات العليا، لكي يقود أحد الفرق في منافساتها. ورغم اهتمامه بدخول مجال التدريب، يبقى محمد النني (31 عاماً)، مرشحاً لمواصلة مشواره الكروي على المستوى العالي، إذ أكد موقع "أفريكان فوت يونايتد"، المهتم بالشأن الكروي في قارة أفريقيا، أن لاعب خط الوسط الدولي مطلوب للانتقال إلى صفوف نادي الأهلي المصري، المتوج أخيراً بدوري أبطال أفريقيا، على حساب الترجي التونسي.

المساهمون