علوي سهيل لـ"العربي الجديد": سعيد بهذا التتويج الذي أهديه لبلدي الجزائر

الجزائر

أشرف شكري

avata
أشرف شكري
06 يوليو 2023
حصد الجزائري علوي سهيل المركز الأول في سباق 20 كيلومتراً مشياً
+ الخط -

يُعد العداء الجزائري، علوي سهيل، من بين الأبطال المتوجين بالميدالية الذهبية في بطولة الألعاب العربية 2023 التي تستضيفها الجزائر حتى 15 يوليو/ تموز المقبل، وهذا بعد حلوله في المركز الأول ضمن سباق 20 كيلومتراً مشياً.

وأبدى سهيل، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه، إذ قال: "أحمد الله على احتلالي المركز الأول وحصولي على الميدالية الذهبية، وهذا أعتقد أنه نتاج التضحيات التي قمت بها تحضيراً لهذه الدورة العربية".

وتابع سهيل حديثه قائلاً: "أنا سعيد جداً بهذا التتويج الرائع الذي أهديه لبلدي الجزائر، وكذلك والديّ اللذين وقفا معي طوال التحضيرات الخاصة بالبطولة وهو حال مدربي كذلك، وأتمنى أن يكون هذا الإنجاز فاتحة خير لما هو قادم مثل الألعاب الأولمبية والألعاب العالمية".

وتحدث سهيل عن تفاصيل السباق الذي خاضه، إذ ختم قائلاً: "السباق كان صعباً نوعاً ما، خاصة في المنعرجات التابعة للمسار الذي سلكناه، إضافة إلى الحرارة المرتفعة، يبقى المهم أن النتيجة كانت في صالحنا".

ذات صلة

الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
الصورة
شاب الجلفة قبل خطفه في عام 1996 وبعد العثور عليه في 14 مايو 2024 - الجزائر (فيسبوك)

مجتمع

بعد 28 عاماً على اختفائه، عثر الأمن الجزائري على شاب الجلفة، وألقى القبض على خاطفه الذي خبأه تحت أكوام من التبن في مبنى مجاور لمنزل عائلته.
الصورة
GettyImages-2017111046.jpg

رياضة

تحدثت لاعبة التنس الكرواتية دونا فيكيتش بعد تحقيقها المفاجأة الكبيرة بإقصاء المصنفة الثانية عالمياً، البيلاروسية، آرينا سابالينكا، ونوّهت بصعوبة المواجهة

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث نجم منتخب الإمارات السابق فيصل خليل في حوار خاص مع "العربي الجديد خلال بطولة كأس آسيا 2023، وأشار إلى حظوظ منتخب بلاده في البطولة الآسيوية.

المساهمون