عقوبة قاسية بحق نجم التنس الألماني زفيريف بسبب تصرفاته المثيرة للجدل

08 مارس 2022
لن يلعب زفيريف في أي بطولة لحوالي شهرين (ماورو بيمينتيل/ Getty)
+ الخط -

أعلنت رابطة التنس للمحترفين عن إنزال عقوبة قاسية بحق اللاعب الألماني، ألكسندر زفيريف، بسبب تصرفاته المثيرة للجدل في منافسات بطولة "أكابولكو" المكسيكية الشهر الماضي، القرار الذي سيُبعده عن الملاعب لفترة طويلة وبالتالي سيغيب عن عدة بطولات.

وأعلن الاتحاد عن معاقبة لاعب التنس الألماني، ألكسندر زفيريف، بالإيقاف لمدة 8 أسابيع مع تغريمه مبلغ 25 ألف دولار أميركي (مع وقف التنفيذ)، وذلك بسبب هجومه على حكم في إحدى مبارياته خلال منافسات "أكابولو" المكسيكية الدولية، وهي المواجهة التي طُرد منها مباشرةً بسبب تصرفه.

في المقابل أشارت الرابطة إلى إمكانية إلغاء الغرامة المالية في وقت لاحق مقابل شرط مُحدد وهو ألا يُكرر اللاعب الألماني، زفيريف، مثل هذه التصرفات لمدة عام على الأقل وتحديداً خلال 12 شهراً حتى 22 شباط/ فبراير 2023.

وأشارت الرابطة في بيان رسمي: "في حال استيفاء الشروط، سيتم إلغاء العقوبات رسمياً بعد انتهاء الفترة (12 شهراً). وإذا لم يتم استيفاء الشروط، فستطبق العقوبات بعد استنفاد أي عملية استئناف".

ورغم اعتذار زفيريف عن الحادثة التي ارتكبها في بطولة "أكابولكو" المكسيكية، إلا أن الرابطة اعتبرت ما حصل خرقاً للقوانين وقررت إنزال عقوبة بحق اللاعب كي لا يُكرر مثل هذه التصرفات ضد الحكام في المستقبل.

المساهمون