عقوبة حسم النقاط تهدد أحلام يوفنتوس الأوروبية مجدداً

09 مايو 2023
يواصل شبح العقوبة ملاحقة نجوم نادي يوفنتوس (Getty)
+ الخط -

ما زالت قضية نادي يوفنتوس والمحكمة الإيطالية قائمة بفصول جديدة بعد ظهور تحديثات عليها، حيث لم يهنأ محبو "السيدة العجوز" بقرار تجميد عقوبة الخمس عشرة نقطة التي عوقب بها الفريق قبل أسابيع.

وأكدت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، الاثنين، أن قرار محكمة "كوني" سيستند إلى المادة الثامنة التي تنص على أن الفريق يعاقب بحسم عدد أقل من النقاط، على أن يطبق القرار بداية من الموسم المقبل.

وستتقلص العقوبة حسب آخر الأصداء إلى 9 نقاط كاملة، وهي عقوبة إن تقرر ترسيمها ستخرج يوفنتوس من ترتيب أفضل أربعة أندية، وترهن مشاركته في دوري أبطال أوروبا بشكل فعلي، في ظل المنافسة التي يشهدها "الكالتشيو" مع اقتراب نهاية الموسم الحالي.

ويعمل محامو النادي على تأجيل تطبيق الحكم الجديد إن تقرر إلى غاية الموسم المقبل، حيث يرفض عاشق الفريق الغياب عن دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، خصوصاً أن نجومهم نجحوا في تحسين أدائهم ونتائجهم خلال الجولات الأخيرة، وحققوا ريمونتادا في الترتيب العام.

ويحتل يوفنتوس المرتبة الثانية خلف البطل نابولي بعد أن جمع 66 نقطة، ويبقى مطارداً من عدة أندية مثل لاتسيو الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين، وكذلك من الغريمين الإنتر وميلان بفارق ثلاث وخمس نقاط على التوالي.

يذكر أن يوفنتوس قد عوقب سابقاً على خلفية نشاط مالي ممنوع، حيث سجل مكاسب مالية مبالغاً فيها باستمرار في حساباته خلال عملية بيع اللاعبين، ولم يعلن القيمة الحقيقية لها، وهو ما أدى إلى استقالة مجلس الإدارة السابق بقيادة الرئيس أنييلي.

المساهمون