عربي يقود الترتيب وآخر في المركز الأخير لأغلى مدربي كأس أفريقيا

26 نوفمبر 2023
حضور عربي مهم في كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يتصدّر مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، جمال بلماضي، ترتيب أغلى المدربين الذين سيشاركون في نهائيات كأس أفريقيا للأمم التي ستُقام في بداية العام المقبل في ساحل العاج، رغم حضور عديد المدربين الذين حققوا نتائج مميزة في المواسم الأخيرة.

وكشف تقرير نشره موقع "صن نيوز" السنغالي، السبت، عن ترتيب المدربين، حسب ما يحصلون عليه من رواتب مع الاتحادات المختلفة، حيث أشار إلى أن بلماضي يأتي في المركز الأول، حيث يحصل على 208 آلاف يورو شهرياً، متقدماً على البرتغالي روي فيتوريا، مدرب مصر الذي يحصل على 200 ألف يورو شهرياً.

ويأتي الفرنسي، جون لويس غاسكيه، مدرب منتخب ساحل العاج في المركز الثالث، حيث يحصل شهرياً على 108 آلاف يورو. أما وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، الذي قاده إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، في أكبر إنجاز لكرة القدم الأفريقية والعربية على مرّ التاريخ، فإنه يحصل على راتب قدره 60 ألف يورو شهرياً.

والطريف أن مدرباً عربياً آخر يحتل المركز الأخير في هذا الترتيب، وهو جلال القادري، مدرب منتخب تونس، الذي يحصل على 11 ألف يورو شهرياً، رغم أنه حقق نتائج مرضية في نهائيات كأس العالم، ومنها الانتصار على منتخب فرنسا، إضافة إلى التأهل إلى كأس أفريقيا.

المساهمون