العراقي محمد علاء عاشور ينسحب من بطولة العالم للسباحة رفضاً لمنافسة إسرائيلي

03 يونيو 2024
العراقي محمد علاء عاشور ينسحب من بطولة العالم للسباحة رفضاً لمنافسة إسرائيلي (إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انسحب السباح البارالمبي العراقي محمد علاء عاشور من السباق النهائي لبطولة العالم للسباحة البارالمبية في ألمانيا، رافضًا مواجهة لاعب إسرائيلي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.
- أكد عاشور أن قراره يعكس موقفًا مبدئيًا داعمًا للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن كرامة الوطن تعلو على أي إنجاز رياضي أو تكريم، ولقي دعمًا من الرياضيين والجماهير.
- يُعد محمد علاء عاشور من أبرز الرياضيين البارالمبيين في السباحة، حيث حقق العديد من الألقاب والميداليات على المستويين القاري والدولي، مؤكدًا أن المواقف المبدئية يجب أن تكون لها الأولوية.

انسحب السباح البارالمبي العراقي محمد علاء عاشور من السباق النهائي لسلسلة بطولة العالم للسباحة البارالمبية التي تقام حالياً في ألمانيا، والمؤهلة إلى دورة الألعاب البارالمبية في باريس، بعد أن وجد نفسه في مواجهة لاعب إسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، تصريحاً للأمين العام المساعد رئيس اتحاد السباحة البارالمبي العراقي هاشم فرز، قال فيه: "قرار البطل محمد علاء جاء تأكيداً لموقفه الداعم للقضية الفلسطينية، ورفضه التام لإسرائيل"، وتابع قائلاً: "عبّر عدد من الرياضيين والجماهير عن دعمهم قراره، مشيرين إلى أنّ الرياضة ليست بمعزل عن السياسة، وأنّ المواقف المبدئية يجب أن تكون لها الأولوية".

من جهته، قال عاشور في تصريحات نقلها المصدر ذاته: "مقاطعتي السباق تأتي تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال، كرامة الوطن أهم من أي ميدالية أو تكريم، وقراري كان واضحاً وصريحاً، ولن أتنافس مع أي رياضي يمثل إسرائيل التي تنتهك حقوق الفلسطينيين".

تجدر الإشارة إلى أن محمد علاء عاشور يُعد من أبرز الرياضيين البارالمبيين في السباحة، وسبق له تحقيق العديد من الألقاب والميداليات على المستويين القاري والدولي.