عبارة كوبي براينت التي ألهمت تشاوميني وغيرت واقعه في عالم كرة القدم

25 سبتمبر 2022
أوريلين تشوميني نجم فريق ريال مدريد (ديفيد بوستامانتي/Getty)
+ الخط -

كلّف الفرنسي أوريلين تشاوميني خزانة نادي ريال مدريد الإسباني 80 مليون يورو، حيث أثار انتقال لاعب يبلغ من العمر 22 عاماً من صفوف موناكو بهذا المبلغ الكثير من علامات الاستفهام عندما انضم إلى "الملكي" في 11 يونيو/ حزيران الماضي.

لكن اللاعب، الذي خاض 99 مباراة في الدوري الفرنسي، أكد قيمته خلال لقاء الديربي ضد أتلتيكو مدريد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، الأحد الماضي، في مباراة حسمها "الملكي" 2-1.

تشاوميني تأثر كثيراً بنجم كرة السلة الأميركي الراحل كوبي براينت، ولا سيما عبارة "المهمة لم تنتهِ" التي ظلّت ترافق اللاعب الفرنسي، حيث أكد، في تصريح سابق، أنها أثرت على مسيرته في عالم كرة القدم. 

وكان براينت، لاعب لوس أنجليس ليكرز السابق، قد ردّ على سؤال أحد المراسلين قائلاً: "المهمة لم تنتهِ"، بعد أن تأخر فريقه 0-2 في نهائي دوري السلة الأميركي 2009، حيث عاد الفريق حينها من بعيد ليحسم اللقب، ولتدخل بعدها عبارة كوبي التاريخ، وهي لا تزال محفورة في مركز "ستابليس سنتر" الخاص بنادي ليكرز.

وقال تشاوميني في تقديمه لاعباً لريال مدريد: "أرى مقاطع فيديو لكوبي براينت ومايكل جوردان. إنهم أساطير في الرياضة وأثروا بي للغاية. لا يمكنني أن أرتاح للحظة. يجب أن أعمل دائماً إلى أقصى حد وأتحسن".

ويشارك تشاوميني هذا الشغف ببراينت صديقه جول كوندي، لاعب برشلونة الحالي، والطبيب الفرنسي المعروف فابريس غوتييه، الذي صنع مسيرته المهنية في لوس أنجليس مع العديد من لاعبي الدوري الأميركي لكرة السلة.

وبحسب "ماركا" الإسبانية، فعندما زار تشواميني غرفة الكؤوس مع رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، توقف أمام الرف الذي يحوي كأس دوري أبطال أوروبا الـ14، وبدلاً من إبداء إعجابه قال: "لقد جئتُ لأربح المزيد".

المساهمون