طقوس سحر وشعوذة.. تخطف الأضواء في افتتاح بطولة أفريقيا للمحليين

16 يناير 2021
من لقاء الكاميرون وزيمبابوي (Getty)
+ الخط -

انطلقت في الكاميرون، السبت، منافسات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين، بمباراة افتتاحية بين الدولة المضيفة ومنتخب زيمبابوي، في لقاء لم يخل من ظاهرة السحر والشعوذة التي تلجأ إليها الكثير من فرق ومنتخبات القارة السمراء على ملاعبها.

ووفقاً لموقع "فوت أفريك" فإن المدير الفني لمنتخب زيمبابوي، الصربي زدرافكو لوغاروسيتش اتهم المنتخب الكاميروني بممارسة السحر، وهذا بعد عثوره على "رأس فأر ميت وبيضة" في منتصف الملعب، قبل انطلاق عمليات الإحماء للعب هذه المباراة.

والتقط المدرب الصربي زدرافكو لوغاروسيتش صورة مع الأشياء التي عثر عليها بملعب "أحمدو احيدجو" قبل انطلاق المباراة يؤكد بها حجته في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء، كما أن الصورة تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتمكن منتخب الكاميرون من حسم هذا اللقاء بهدف نظيف سجله اللاعب سالمون تشارلز بانغا في ربع الساعة الأخير من اللقاء، ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك منتخبي مالي وبوركينافاسو.

واشتهرت كرة القدم الأفريقية عبر تاريخيها بأسطورة السحر الأسود، إذ لا تخلو أي مباراة تلعب في أدغال القارة السمراء، خاصة الكبيرة منها، من هذه القصص، إذ يلجأ مسؤولو تلك الفرق وكذلك الجماهير العاشقة  لفرقها إلى ممارسة تلك الطقوس التي يحسبون أنها كافية من أجل تحقيق ضمان الفوز.

المساهمون