طفل يفاجئ القادري ويكشف له خطة التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا

05 يناير 2024
المنتخب التونسي في زيارة إلى أحد الأحياء الشعبية (الاتحاد التونسي)
+ الخط -

فاجأ لاعبو منتخب "نسور قرطاج" أطفال أحد الأحياء الشعبية في تونس بزيارة رائعة، في الوقت الذي يستعد فيه الفريق للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المبرمجة إقامتها بساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 كانون الثاني/ يناير إلى 11 شباط / فبراير المقبل.

وكان الاتحاد التونسي قد أشار على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، الخميس، إلى أن لاعبي المنتخب وأعضاء الجهاز الفني قد أدوا زيارة إلى ملعب كرة قدم في حيّ شعبي بالعاصمة تونس، وكانوا مرفوقين بوزير الشباب والرياضة كمال دقيش، ووزير التربية التونسي محمد علي بوغديري.

ونشر الاتحاد مقطع فيديو لهذه الزيارة، لكن اللقطة التي انتشرت بقوة على صفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، كان بطلها طفل صغير توجّه بنصائح للمدير الفني لكتيبة "نسور قرطاج" جلال القادري، ليكشف له عن الخطة التكتيكية المناسبة للفريق خلال بطولة كأس أمم أفريقيا.

ووقف الطفل ياسين أمام القادري ليخاطبه وكأنه هو المدرب، قائلا: "عليك أن تلعب الهجوم وألا تتراجع إلى الخلف، أغلق المنافذ في الدفاع لكن يجب أن تتقدم إلى الأمام، لديك أقوى وسط ملعب يضم السخيري والعيدوني، وأمامهما يوسف المساكني، سيتصرّف بمفرده، لا تلعبوا الكرات الطويلة، عليكم أن تعتمدوا على التمريرات القصيرة والسرعة اللازمة، حينها سيأتي الهدف، لا تخافوا سنظفر بكأس أفريقيا".

وتفاعل المدرب جلال القادري ضاحكا مع نصائح ياسين، وتبادل معه أطراف الحديث بطريقة طريفة، وسط تفاعل من اللاعبين وبقية أطفال النادي، الذين اصطفوا جميعا حول هذا النجم الصغير، الذي يمارس كرة القدم ويلعب للفئات السنية في فريق حي الهلال الملاسين، الواقع في ضواحي العاصمة التونسية.

وتعدّ زيارة بعثة منتخب تونس إلى هذا الفريق بادرة إنسانية من "نسور قرطاج" لدعم المواهب، بعدما ظهروا في أحد البرامج التلفزيونية خلال الفترة الأخيرة، وكشفوا عن معاناتهم بسبب الحالة السيئة للملعب والبنية التحتية لمركّب النادي، وقام لاعبو المنتخب بتوزيع الهدايا على الأطفال، فيما أعلنت وزارة الرياضة، على هامش هذه الزيارة، أنها ستشرع قريبا في أشغال صيانة الملعب وتطويره من كل الجوانب.

المساهمون