طرابلس حمراء.. الاتحاد بطلاً للدوري الليبي على حساب غريمه الأهلي

06 اغسطس 2021
الحظ ابتسم للاتحاد في نهاية الموسم (فيسبوك)
+ الخط -

حقق نادي الاتحاد طرابلس لقب الدوري الليبي للمرة 17 في تاريخه، بعد أن تفوق على غريمه الأهلي، في "الديربي"، عبر ركلات الترجيح التي لجأ لها الفريقان، عقب نهاية المواجهة بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة.

وشهدت المواجهة التي احتضنها ملعب "طرابلس الدولي" تنافساً كبيراً بين الفريقين، سعياً منهما لحسم اللقب خلال الوقت الرسمي، غير أن جهودهما اصطدمت بتألق الحراس تارة، وغياب التركيز أمام المرمى تارة أخرى.

وخرجت جماهير الاتحاد التي غابت عن المواجهة بأعدادٍ كبيرةٍ في شوارع العاصمة، واحتفلوا باللقب الذي انتظروه طيلة الموسم عبر إشعال الألعاب النارية، وذلك رغم التحذيرات من تفشي فيروس كورونا بينهم.

وبذل نادي الاتحاد جهوداً كبيرة طيلة الموسم، وتصدر مجموعته عن جدارة، خاصة في جولاتها الأخيرة، كما تفوق على الأهلي بنغازي بهدف واحد، في الدور نصف النهائي، مما يجعل تتويجه مستحقاً بالنظر للعمل الذي قدمه اللاعبون والجهاز الفني.

وجانب الحظ النادي الأهلي الذي كان هو الآخر قريباً من تحقيق اللقب، لولا الحظ الذي خذله هذه المرة، حيث ستنتظر جماهيره الوفية لغاية الموسم المقبل من أجل محاولة الصعود على منصة التتويج وتعويض هذا الإخفاق.

وجرت مباريات الدوري الليبي هذا الموسم وسط ظروف صعبة جداً، بداية بالضغط الذي فرضه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمراقبة المباريات ومعاقبة ملاعب الجمهورية، وصولاً للمشاكل التنظيمية والتجاوزات التي تسببت فيها بعض الجماهير، غير أن لجنة المسابقات نجحت في إنهاء المنافسة في وقتها المحدد.

دلالات
المساهمون