طباخون وإداريون يسبقون بعثة منتخب المغرب إلى ساحل العاج

05 يناير 2024
يستعد المنتخب المغربي لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا بقوة (Getty)
+ الخط -

تسافر بعثة منتخب المغرب إلى سان بيدرو في ساحل العاج، الأحد القادم، لخوض منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني الحالي، و11 فبراير/ شباط المقبل.

وقرر الاتحاد المغربي لكرة القدم إيفاد الدفعة الأولى من بعثة منتخب المغرب، الجمعة، إلى مدينة سان بيدرو، لاتخاذ الترتيبات المتعلقة باستقبال اللاعبين وباقي أعضاء الطاقم الفني والطبي، وتضم طباخين وإداريين لإعداد الوجبات الغذائية والسهر على توفير الظروف الملائمة، قبل حلول بقية أعضاء الوفد المغربي، الأحد القادم.

ووفقاً لمعلومات خاصة من الاتحاد المغربي لـ "لعربي الجديد" الجمعة، فإن مهمة أعضاء الدفعة الأولى ترتكز على السهر لترتيب مطعم فندق الإقامة وتسهيل إجراءات خروج اللاعبين من المطار بالتنسيق مع موظفين من السفارة المغربية المعتمدة في أبيدجان، وخصوصاً في ما يتعلق بإجراءات التصريح بالمعدات والتجهيزات التي سيستعملها منتخب "أسود الأطلس" طيلة مقامه في ساحل العاج.

وأوضح المصدر نفسه أن أعضاء الدفعة الثانية سيسافرون، صباح الأحد القادم، في طائرة خاصة من مطار الرباط سلا، على أن يبدأ منتخب المغرب المشاركة في التدريبات مباشرة فور وصوله إلى مدينة سان بيدرو، من أجل التحضير للمباراة الودية التي تجمع كتيبة المدرب وليد الركراكي بمنتخب سيراليون يوم 11 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وفي خبر متصل، استقبل لاعبو منتخب المغرب زميلهم أشرف حكيمي بممر شرفي، خلال التدريبات، احتفاء معه بإنجاز لقب "السوبر الفرنسي"، الذي حققه برفقة ناديه باريس سان جيرمان، عقب الفوز على نادي تولوز بهدفين نظيفين في المباراة النهائية الأربعاء الماضي.

وترك أشرف حكيمي بصمته في هذه المباراة، بعدما قدم مردوداً جيداً، وكان حاسماً في تتويج فريقه باريس سان جيرمان بطلاً للسوبر الفرنسي للمرة الـ12 في تاريخ النادي "الباريسي".

وكشف أشرف حكيمي، في تصريح للقناة الرسمية للاتحاد المغربي، عن سعادته بانضمامه إلى معسكر منتخب "أسود الأطلس" للتحضير لبطولة كأس أمم أفريقيا، وعبر عن جهوزيته الكاملة لتقديم عروض قوية، حتى يكون في مستوى تطلعات الجماهير المغربية.

يُذكر أن المنتخب المغربي يستهل منافسات المجموعة السادسة بمواجهة منتخب تنزانيا في 17 يناير/ كانون الثاني الجاري، على أن يخوض مباراته الثانية أمام الكونغو الديمقراطية في الـ21 منه، ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا في الـ24 من الشهر نفسه.

المساهمون