ضم نجم السنغال.. شرط "فاشل" وضعه ميسي للبقاء مع برشلونة

09 فبراير 2022
ميسي رحل عن برشلونة في 2021 (ريكو برور/Getty)
+ الخط -

صاحب انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي، من برشلونة إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، تسارع للأحداث وأخبار راجت هنا وهناك، بين مطرقة لوائح "الليغا"، وسندان مطالب النجم العالمي الذي سئم في وقت ما من اللعب في نادٍ يرأسه المستقيل جوسيب ماريا بارتوميو.

ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية، سراً غريباً من بين الأسرار التي بقيت في الخفاء والتي تتعلق بمطالب ميسي مقابل البقاء مع "البرسا"، حيث أفادت بأنّ "البولغا" اشترط ضم النجم السنغالي المتوج بكأس أمم أفريقيا مؤخراً ساديو ماني، للموافقة على عرض مجلس الإدارة.

وفي جلسات المفاوضات التي جمعت وكيل أعمال ميسي وهو والده خورخي، أكد الأخير، بحسب الصحيفة، أنّ اسم ماني كان شرطاً مهماً في قائمة شروطه، باعتبار الإضافة التي بإمكانه أن يقدمها اللاعب للتشكيلة على الجهة اليسرى من الهجوم، في وقت عانى ليو من تحمّل المسؤولية وحيداً.

وأكد ذات المصدر أنّ ميسي قد تكفّل شخصياً بالقضية واتصل بماني نجم ليفربول الإنكليزي، وطلب منه الموافقة على العرض ليكون ضمن مشروع برشلونة، لكن الملف بقي عالقاً في بدايته، بسبب العجز المادي الذي واجه الكتالونيين من جهة، واستحالة تسجيل مستقدمين جدد من جهة ثانية.

وصرّح ميسي عام 2019 كاشفاً إعجابه الشديد بما يقدمه مهاجم "الريدز"، على هامش تصويتات جائزة "الأفضل" الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وقال حينها: "لقد اخترتُ ماني لأنه لاعب أحبّه، لقد قدّم موسماً جميلاً، وكان مهماً في كل نجاحات ليفربول".

المساهمون