صلاح يروي كواليس رحيل كلوب ويكشف عن أفضل مهاجم في ليفربول

09 مارس 2024
صلاح تجاوز الإصابة وعاد لمباريات ليفربول (Getty)
+ الخط -

عاد النجم المصري محمد صلاح إلى مباريات فريقه ليفربول، بعد أن تجاوز الإصابة التي تعرض لها مؤخراً، ومن المنتظر أن يكون السلاح الأول للمدير الفني الألماني يورغن كلوب في مباراة القمة للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم التي ستجمع "الريدز" يوم الأحد، بمنافسه الأول على اللقب مانشستر سيتي.

وتحدث صلاح في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي السبت، حول قدرة الفريق على اللعب على جميع الألقاب التي ينافس عليها في الموسم الحالي، خصوصاً أن الفريق أصيب بخيبة منذ موسمين حين كان في نفس الوضعية فقال: "هذا العام أودّ أن أقول إن الفريق مختلف، فاللاعبون متعطشون للغاية، لدينا فرصة جيدة للفوز بكل شيء، علينا فقط أن نحاول بشكل صحيح، ليس لدينا ما نخسره، لذلك علينا فقط أن نعطي أهمية أكبر للمباريات".

وأفاد صلاح حول اقتراب مدربه يورغن كلوب من مغادرة النادي، وعن أحلى ذكرياته معه: "من الصعب اختيار واحدة لأننا نعمل معاً منذ 8 سنوات، أعتقد أنه يمنح لاعبيه حرية اللعب والتعبير عن أنفسهم، يمكن للجميع أن يشعروا بالحرية ويفعلوا ما يريدون، أما بشأن رحيله فقد كان لدينا اجتماع في الصباح وهو أمر غير معتاد، جئت ورأيت وكيل أعماله فاعتقدت أنه جدد عقده، ثم أخبرني فان دايك أنه سيغادر فاستغربت كثيراً.. بالنسبة لي يوماً ما سأترك النادي، ولكن لن يؤثر المدرب الجديد على قراري".

وتوجه النجم المصري بنصيحة إلى زميله في الخط الهجومي داروين نونيز: "عليه العمل أكثر على المستوى الذهني". وتابع بشأن ذلك "العمل الذهني أصعب بكثير من العمل الجسدي، أتدرب في صالة الألعاب الرياضية كل يوم تقريباً لمدة ساعة ونصف، في معظم الأوقات أعود إلى المنزل وأعمل مرة أخرى، لكن من الصعب جداً مواصلة العمل على الأمور الذهنية، إنني أعمل على ذلك 15 دقيقة فقط، وهو أصعب من العمل على المستوى البدني، عليك أن تجلس وحدك لمدة 15 دقيقة قبل أن تنام، أو عندما تستيقظ، إنه أصعب بكثير من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم، هناك الكثير للتفكير فيه، يعتمد الأمر على الكثير مما تريد تحقيقه والكثير من المواقف التي ترغب في تجربتها قبل حدوثها، لذلك عندما يحدث ذلك، لا تفاجأ وتشعر وكأنك مررت به من قبل، 90% من أهدافي كانت هكذا، أكثر من ذلك، أنت ببساطة تتخيل ما تريد أن يحدث وتستمر في تكراره، في بعض الأحيان لا يعمل، وأحياناً يعمل".

واختار الفرعون المصري أفضل مهاجم لعب معه: "هذا سؤال صعب، لعبت مع دروغبا، لعبت مع دييغو كوستا، يمكنني القول إنه فيرمينيو لأننا لعبنا معاً لسنوات، دزيكو لا يصدق أيضاً، ولكن لعبت معه لموسمين فقط".

أما في ما يتعلق بعشقه لرياضة الشطرنج فقال صلاح: "الطريقة التي أدمن بها جنونية، ألعب كل يوم تقريباً ما لا يقل عن 7 أو 8 مباريات أو شيء من هذا القبيل، في بعض الأحيان تكون أكثر، إنها تجعلك تفكر بشكل استراتيجي، لا أعرف بالضبط كيف.. لكني أشعر بالتأكيد أنني أحب لعب الشطرنج".

المساهمون