صلاح يتوهج مع ليفربول.. ودوران ومارتينيز نجمان أسقطا بايرن بدوري الأبطال

03 أكتوبر 2024
تألق صلاح مع ليفربول على ملعب أنفيلد، سبتمبر 2024 (بول إيليز/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قاد محمد صلاح ليفربول للفوز على بولونيا 2-0 في دوري أبطال أوروبا، بتمريرة حاسمة لهدف ماك أليستر وهدف شخصي، ليحصد الفريق ثلاث نقاط ثمينة.
- تألق جون دوران مع أستون فيلا بتسجيله هدف الفوز ضد بايرن ميونخ، مستغلاً خطأ الحارس نوير، ليصبح الورقة الرابحة للمدرب أوناي إيمري.
- حقق بنفيكا فوزاً كبيراً على أتلتيكو مدريد 4-0، بفضل تألق أكترأوغلو، كوكشو، دي ماريا، وباه، بينما عاد يوفنتوس بفوز مثير 3-2 على لايبزيغ.

قاد النجم المصري، محمد صلاح (32 عاماً)، فريقه ليفربول، للفوز على نادي بولونيا الإيطالي، بنتيجة 2-0، ضمن مباريات منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري، في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد أن قدم تمريرة حاسمة، سجل منها زميله الأرجنتيني، ماك أليستر، الهدف الأول لـ"الريدز"، قبل أن يتكفل صلاح نفسه بإضافة الهدف الثاني، الذي منح فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

واستطاع اللاعب الكولومبي، جون دوران، قيادة فريقه أستون فيلا الإنكليزي، للفوز على بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة 1-0، إثر تسجيله هدفاً مميزاً، مستغلاً خطأ الحارس مانويل نوير، ليثبت أنه الورقة الذهبية للمدير الفني الإسباني، أوناي إيمري، بعد أن سجل للمرة الخامسة هذا الموسم في المباريات، التي يبدأها من دكة البدلاء. وحقق بنفيكا البرتغالي فوزاً قوياً على أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 4-0، في مواجهة تألق خلالها التركيان كارم أكترأوغلو وأوركون كوكشو، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والدنماركي ألكساندر باه، الذين تكفلوا بتسجيل أهداف المواجهة.

وعاد يوفنتوس الإيطالي بفوز ثمين من ألمانيا أمام لايبزيغ، في مواجهة مليئة بالإثارة، بعد أن انتهت على نتيجة 3-2، وقد سجل الصربي دوسان فلاهوفيتش هدفين، والموهبة البرتغالي، فرانشيسكو كونسيساو هدفاً، وهي ثلاثية السيدة العجوز، في الوقت الذي سجل فيه السلوفيني بنجامين سيسكو هدفي ناديه.

وفي بقية المباريات انهزم ريال مدريد أمام ليل الفرنسي بنتيجة 0-1، وخسر جيرونا الإسباني أمام فينورد الهولندي بنتيجة 2-3، وضرب أتالانتا الإيطالي شاختار الأوكراني على ملعبه بنتيجة 3-0، وعاد موناكو بنقطة التعادل من كرواتيا، بعد تعادله مع دينامو زغرب بنتيجة 2-2، كما انهزم شتروم غراتز النمساوي أمام بروج البلجيكي بنتيجة 0-1.