صلاح وتصويت جوائز "فيفا": فضل موهبة الريال على ميسي واختار نجماً عربياً

01 مارس 2023
ميسي حصد جائزة "الأفضل" من قبل فيفا (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جائزة "الأفضل" لـ"فيفا"، الاثنين، متفوقاً على زميله الفرنسي كيليان مبابي، والفرنسي الآخر كريم بنزيمة، صاحبي المركزين الثاني والثالث توالياً. 

وتألق الثلاثي هذا العام، سواء في بطولة كأس العالم أو دوري الأبطال، رغم ذلك لم يكن أي منهما ضمن خيارات النجم المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنكليزي.

وحسب صحيفة "ميرور" الثلاثاء، فقد اختار قائد "الفراعنة"، لاعب ريال مدريد، فينيسيوس جونيور خياراً أول، مع كيفين دي بروين وأشرف حكيمي في اختياراته الثانية والثالثة، حيث كان المصري هو اللاعب الوحيد الذي صوت لهم في تلك الليلة.

وكان فينيسيوس جونيور قد سجل هدف الفوز لريال مدريد خلال انتصاره في النهائي على ليفربول بدوري الأبطال في مايو/ حزيران الماضي، وواصل البرازيلي تألقه، حيث أحرز هدفين في فوزه الأخير 5-2 على "الريدز" في أنفيلد بذهاب دور الـ16 لأبطال أوروبا.

وتألق حكيمي مع باريس سان جيرمان، وكان أحد نجوم منتخب بلاده في مونديال قطر، بعد الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم، وفي الوقت نفسه، تفوق مانشستر سيتي على ليفربول في سباق الدوري الإنكليزي الموسم الماضي، مستغلاً تألق صانع الألعاب البلجيكي دي بروين. 

المساهمون