صفقة ريال مدريد تُدخل الموهبة إندريك في أزمة نفسية

24 فبراير 2023
موهبة فريق ريال مدريد الجديد إندريك فيليبي (Getty)
+ الخط -

يعيش موهبة فريق ريال مدريد الجديد، إندريك فيليبي، وضعية معقدة للغاية، إذ تراجع أداءه بشكل واضح منذ توقيعه على عقد مع النادي "الملكي"، لدرجة تأثير ذلك عليه نفسياً، ما تسبب في انهياره خلال آخر مباراة.

واختفى إندريك عن الأضواء، وغاب عن تسجيل الأهداف مع فريقه بالميراس البرازيلي منذ 3 نوفمبر/تشرين الثاني، حسبما أكدته صحيفة "غلوبو" البرازيلية، الجمعة، فقد توقفت آلة تسجيل الأهداف في آخر 10 مباريات.

وذرف إندريك الدموع عند مغادرته أرضية الميدان عند الدقيقة 62 في مواجهة نادي برانغانتينو، ووضع فوطة على وجهه لكي لا ترصد عدسات الكاميرات حالته النفسية المتردية.

وأكدت الصحيفة ذاتها أن اللاعب الشاب صاحب الـ 16 سنة يعاني من ضغط شديد منذ انتقاله إلى صفوف ريال مدريد قبل أشهر، رغم أنه سينتظر لغاية صيف 2024 حتى يطير إلى العاصمة الإسبانية، ويدعم صفوف "الملكي" حسبما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبرر مدرب فريق بالميراس البرازيلي، آبيل فيريرا، تراجع مستوى لاعبه الواعد، فقال: "يجب أن يبقى هادئاً، لا أحد يحب أن يتلقى الانتقادات، إندريك يواجه ضغطاً كبيراً لأنه مطالب بتسجيل عدد كبير من الأهداف، عليه أن يتعامل مع الوضع، سيسجل في الوقت الأمثل".

وأعلن فريق ريال مدريد الإسباني قبل أشهر عن حسمه صفقة الموهبة البرازيلي مقابل 60 مليون يورو، وهو استثمار جديد في السوق البرازيلية، بعد نجاح صفقات سبقته مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو، وقبلهما العديد من الأسماء التي عرفت المجد مع "الميرينغي".

المساهمون