صفقة الموسم: زياش يتلقى عرضاً مغرياً من فريق عربي

07 مايو 2023
لا يشارك زياش بانتظام مع ناديه تشلسي الإنكليزي (Visionhaus/Getty)
+ الخط -

تلقّى وكيل أعمال الدولي المغربي حكيم زياش، نجم فريق تشلسي الإنكليزي لكرة القدم، خلال الساعات القليلة الماضية، عرضاً مبدئياً من أحد أندية الدوري السعودي، للتعاقد معه قادماً من "البلوز" في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

ويرتبط زياش، صاحب الـ30 عاماً، بعقد مع تشلسي يمتد حتى صيف عام 2025، لكن إدارة "البلوز" مستعدة لبيع ما تبقّى من عقده، في حال حصولها على عرض يُلبي طموحاتها المالية، كما أن هناك عدة فرق تسعى للتعاقد مع النجم المغربي.

وحسب معطيات خاصة توصل بها "العربي الجديد" من مصدر مقرب لحكيم زياش، فإن النجم المغربي تلقى عرضاً مغرياً من أحد أندية الدوري السعودي خلال الساعات القليلة الماضية، من دون تحديد هوية النادي، في انتظار أن يدرسه مع وكيل أعماله وإدارة الفريق الإنكليزي، علماً أن هناك أندية أوروبية ترغب في التعاقد معه.

وأوضح المصدر نفسه، أن نادي ميلان الإيطالي لا يزال يرغب في التعاقد مع حكيم زياش، رغم فشل المفاوضات مع مسؤولي تشلسي في "الميركاتو" الشتوي الماضي، إضافة إلى رغبة باريس سان جيرمان في التعاقد مع زياش هذا الصيف. علماً أن إدارة الفريق الفرنسي قدمت عرضاً رسمياً للاعب في وقت سابق.

وتابع ذات المصدر، أن أياكس أمستردام الهولندي يسعى بدوره لاستعادة زياش الصيف القادم، غير أن حظوظه تبقى ضئيلة في ذلك، بالنظر للإمكانيات المادية للأندية المنافسة على الصفقة، أبرزها النادي السعودي الذي يعمل جاهداً على إقناع اللاعب بالانضمام إلى صفوفه بامتيازات كبيرة.

وبات زياش خارج حسابات نادي تشلسي خلال الموسم الكروي الحالي، ما يدفعه للتفكير بشكل جدي في الرحيل، حيث شارك في 16 مباراة فقط بالدوري الإنجليزي، لم يُسجل خلالها أي هدف، وكان وراء تمريرتين حاسمتين.

جدير بالذكر أن حكيم زياش يعتبر من بين أبرز المواهب في صفوف المنتخب المغربي الأول، والجميع يرى أنه ما زال قادراً على التألق في حال وجد النادي الذي يلعب معه باستمرار، حيث نصحه بعض النجوم بالرحيل عن تشلسي بحثاً عن الرسمية.

فرق
المساهمون