صفقة الساعات الأخيرة.. هل يُعيد أرثور ميلو قوة خط وسط ليفربول؟

01 سبتمبر 2022
يملك أرثور ميلو إمكانات مُميزة في خط الوسط (Getty)
+ الخط -

من المتوقع أن يُعلن فريق ليفربول الإنكليزي التعاقد رسمياً مع لاعب خط الوسط البرازيلي، أرثور ميلو، وذلك خلال الساعات الأخيرة قبل إغلاق سوق الانتقالات، وهو التدعيم الذي كانت تنتظره جماهير الريدز بسبب المستوى السيّئ الذي يُقدمه النادي هذا الموسم.

واختارت إدارة فريق ليفربول بموافقة المدرب الألماني، يورغن كلوب، لاعب خط الوسط البرازيلي، أرثور ميلو، وذلك نظراً للمشكلة التي يُعاني منها النادي في وسط الملعب، والتي سببت تراجع نتائجه أخيراً في منافسات البريمييرليغ.

وسبق للاعب خط الوسط البرازيلي، أرثور ميلو، أن بدأ رحلته في الملاعب الأوروبية مع فريق برشلونة الإسباني، ثم انتقل إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، وأثبت أنه واحد من لاعبي خط الوسط المُميزين الذين يملكون إمكانات فنية تجعله قادراً على تحسين خط وسط الريدز.

وسيكون أمام أرثور ميلو فرصة لترتيب الأمور في خط وسط ليفربول الذي تضرر أخيراً بسبب كثرة الإصابات التي تعرّض لها عدة لاعبين، ولعدم وجود لاعب خط الوسط الخلّاق الذي يُمكنه صناعة الفارق في الثلث الهجومي.

ويملك أرثور ميلو إمكانات فردية مُميزة، إذ يستحوذ على الكرة ويعرف كيف يُحافظ عليها تحت الضغط، ويعرف جيداً كيف يخرج بالكرة من الخلف بذكاء كبير، تمريراته مباشرة نحو الأمام، ويُساهم في بناء الهجمات بسرعة، كذلك فإنه يخلق الفرص الخطيرة، وهو قادر على التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وبهذه الإمكانات الفنية، يُمكن ميلو أن يصنع الفارق في وسط الملعب مع فريق ليفربول، وخصوصاً أن الأخير يُعاني أخيراً من سوء توزيع في خط الوسط، وبدا من الواضح غياب لاعب خط الوسط الخلّاق الذي يُساعد في خلق الهجمات بالشكل الصحيح.

المساهمون