صفقة أوناحي إلى مرسيليا تُثير جدلاً وصحافي فرنسي يكشف خفاياها

14 مارس 2023
أوناحي لا يشارك بانتظام مع مرسيليا (تشارلي تريباليو/Getty)
+ الخط -

يُثير غياب نجم منتخب المغرب، عز الدين أوناحي، عن تشكيلة فريقه أولمبيك مرسيليا، في الدوري الفرنسي، جدلاً بما أنّه كان مرشحاً ليكون أساسياً، خاصة بعد أن شهدت نتائج الفريق تراجعا كان يُفترض أن يدفع المدرب الكرواتي، إيغور تودور إلى الاعتماد عليه.

ويبدو أن هناك عديد الخفايا التي تحيط بالصفقة، وفق ما أشار إليه موقع "10 سبور" الفرنسي، الثلاثاء، عندما نقل تصريحاً للصحافي الفرنسي، كريستوف غي، لإذاعة "أر.أم.سي" الفرنسية، حيث كان النقاش بخصوص الصفقات التي تثير شكوكاً.

وقال غي في رد على سؤال بخصوص الصفقات التي يحوم حولها الجدل": آخر الصفقات التي تثير الجدل؟ أدعوكم إلى البحث عن قرب عما حدث في صفقة أوناحي إلى مرسيليا، وهي صفقة تثير عديد الشكوك، لقد كان هناك العديد من المتداخلين، ولكن ليس من بينهم أولئك الذين يجب أن يحصلوا على استفادة مالية".

وأثار التصريح جدلاً، في إشارة إلى أن بعض الأطراف قد تكون استفادت من رحيل أوناحي من أنجيه إلى مرسيليا وحققت مكاسب مالية، أو أن أطرافاً أخرى سعت إلى الضغط حتى لا يُشارك أوناحي بانتظام، ذلك أن الصحافي الفرنسي، أشار إلى أن بعض المتدخلين لم يحصلوا على نصيبهم من الصفقة، بعبارة ساخرة.

ولم يشارك أوناحي أساسياً في مباريات الدوري الفرنسي إلا في مواجهة تولوز، قبل أن يتم استبداله بعد 45 دقيقة، ذلك أن المدرب لا يعتمد عليه إلا لفترات قصيرة في نهاية المباريات إلى حدّ الآن.

المساهمون