صراع مصري نيجيري في كأس سوبر لوسيل بين الزمالك والهلال

09 سبتمبر 2022
يعتمد الزمالك على نجمه زيزو في قمة كأس لوسيل (آدم حنين/الأناضول)
+ الخط -

تشهد قمة كأس سوبر لوسيل التي تجمع بين الزمالك والهلال للمنافسة على لقب بطل السوبر المصري السعودي التي تقام في قطر، مساء الجمعة، صراعاً بين هدافين كبيرين، أملاً في هز الشباك بأهداف حاسمة في رحلة حصد اللقب الكبير، وافتتاح موسم 2022-2023.

ويدخل نادي الهلال السعودي المواجهة وهو يعتمد على اسم كبير جداً في عالم الكرة الأفريقية، وهو النيجيري أوديون إيغالو صاحب التجارب الاحترافية الأوروبية الكبرى في أندية مثل مانشستر يونايتد الإنكليزي، والذي يعد المهاجم الأول في تشكيلة المدرب الأرجنتيني رامون دياز في المواجهة.

ولمع إيغالو في الدوري السعودي خلال الموسم الماضي، وقد بدأه مع الشباب ثم انتقل إلى صفوف الهلال، في يناير/ كانون الثاني الماضي، وسجل 24 هدفاً ليتوج بها هدافاً للدوري لأول مرة في تاريخه، بالإضافة إلى نجاحه في المساهمة بقوة في حصد الهلال لقب بطل الدوري، بعدما كان بعيداً عن المنافسة بقوة.

كما بدأ المهاجم النيجيري الموسم الجاري بشكل مميز، وسجل لصالح نادي الهلال السعودي هدفين في أول 3 جولات، ودوّن اسمه مرشحاً قوياً للحصول على لقب الهداف لموسم ثانٍ على التوالي في منافسات المسابقة المحلية.

في المقابل، يدخل نادي الزمالك المصري في المواجهة الكبرى وهو يعتمد على النجم الأبرز في تشكيلة "الأبيض" خلال قمة الهلال، وهو أحمد سيد زيزو لاعب الوسط المهاجم، وصانع الألعاب الأبرز في تشكيلة المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، ورهانه الأكبر في حسم المباريات الصعبة.

ونجح زيزو في قيادة الزمالك لحصد بطل الدوري المصري في النسخة الأخيرة، وسجل 19 هدفاً، وساهم بتمريرات مباشرة في صناعة أكثر من 10 أهداف ليتوج هدافاً للبطولة، بخلاف حصوله على لقب أفضل لاعب.

كما ساهم بأهدافه والتسجيل في مرمى الأهلي في تتويج الزمالك بطلاً لكأس مصر 2021، وحصد ثنائية محلية جديدة وصار ورقة رابحة في أجندة البرتغالي فيريرا الذي بات يعتمد عليه في أكثر من مركز، مثل لاعب الوسط المهاجم والجناحين الأيمن والأيسر، ونال حرية في الملعب.

ويعيش زيزو فترة مميزة في علاقته مع نادي الزمالك بعدما وقع عقداً جديداً مع النادي لمدة 3 مواسم مقبلة، وتم إلغاء الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد، وتأمين استمراره مع الفريق بعدما كان مطلوباً للاحتراف في عدة أندية خليجية وأوروبية في "الميركاتو" الصيفي.

المساهمون