صراع بين أنشيلوتي وغاتوزو في كأس السوبر الإسباني

11 يناير 2023
ميلان جمع غاتوزو وأنشيلوتي (فيلبو مونتفورت/Getty)
+ الخط -

تحتضن العاصمة السعودية، الأربعاء، نصف النهائي الأول في كأس السوبر الإسباني بين فريقي ريال مدريد وفالنسيا، في مواجهة سيُحاول خلالها كل فريق محو آثار الهزيمة الأخيرة في الدوري الإسباني والأهم التأهل إلى النهائي.

وسيكون عنوان اللقاء المواجهة بين المدربين الإيطاليين كارلو أنشيلوتي، الذي يقود ريال مدريد منذ الموسم الماضي، وجنارو غاتوزو، مدرب فالنسيا، الذي يخوض أول تجربة بعيداً عن الكالتشيو، وهو اللقاء الأول بينهما هذا الموسم حيث سيتواجهان في "الليغا" في بداية الشهر القادم.

ويرتبط الثنائي بعلاقة قوية، إذ سبق لهما أن تواجها في "الكالتشيو" عندما كان أنشيلوتي مدرباً لنادي نابولي وغاتوزو مدرباً لفيورنتينا، ولكن العلاقة الأقوى هي التي جمعتهما في ميلان، عندما كان أنشيلوتي مدرباً وغاتوزو محارباً في صفوف "الروسونيري".

ورغم الاختلاف في الأسلوب والتعامل مع اللاعبين، فإن الثنائي يرتبط بعلاقة قوية، وصلت حدّ الصراع في بعض الفترات ولكن من المؤكد أن غاتوزو سيُحاول تحقيق انتصار سيُميز مسيرته التدريبية، ولئن حصد أنشيلوتي كل الألقاب الممكنة، فإن تلميذه ما زال يطارد إنجازاً كبيراً في عالم التدريب، باستثناء الحصول على كأس إيطاليا مع نابولي، عندما حل مكان أنشيلوتي في قيادة الفريق.

وفي لقاء برشلونة وريال بتيس، الذي سيُقام الخميس، فإن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، سيواجه مانويل بليغريني، الذي يملك تجربة كبيرة في ملاعب أوروبا، خاصة عندما قاد ريال مدريد ومانشستر سيتي، في وقت يخوض فيه تشافي أول تجربة له مدرباً أول في فريق أوروبي، ولا توجد مقارنة بينهما في الخبرة في الملاعب الأوروبية.  

المساهمون