صديق زيدان يكشف سبب رفضه خلافة بلماضي

30 يناير 2024
زيدان يملك عديد العروض (إبراهيم عزت/Getty)
+ الخط -

كشف النجم الفرنسي السابق، كريستوف دوغاري، الذي تربطه علاقة قوية بزين الدين زيدان ويعتبر من أقرب الأصدقاء إلى مدرب ريال مدريد سابقا، عن أسباب رفض المدرب الفرنسي، العرض الذي قدمه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حتى يُعوض جمال بلماضي.

وخلال حضوره في إذاعة "أر.أم.سي" الفرنسية، تحدث دوغاري عن الأسباب التي جعلت زيدان لا يرحب بالفكرة، ملمحا إلى أن المدرب يملك خيارات أخرى، دفعته إلى عدم قبول العرض في الوقت الحالي، رغم أن الاتحاد الجزائري كان راغباً بقوة في التعاقد معه.

وقال مهاجم بوردو سابقا: "إنه يحب الجزائر والجزائريين، هذا أمر مؤكد. ومن المؤكد أيضًا أنه يفعل الكثير بالفعل من أجل الجزائر. عند حسم الاختيار في ظل هذه الظروف، أتفهم رفضه، فله طموحات أخرى. هناك العاطفة ولكن أيضا الواقع. حتى لو لم يكن هناك شيء مستحيل، فأنا أتفهم موقفه. ليس لدي أي معلومات ولكن أعتقد أنه لا بد أن يكون لديه شيء ما في جعبته".

وأشار دوغاري، إلى أن ما يُثار عن كون زيدان بانتظار رحيل المدرب ديديه ديشان من تدريب منتخب فرنسا، حتى ينال الفرصة ويحلّ مكانه ليس مؤكداً، معتبراً أن زيدان له الكثير من الخيارات التي دفعته إلى عدم قبول العرض الجزائري في الوقت الحالي.

وكان الاتحاد الجزائري قد حاول الاتفاق مع زيدان في الأيام الماضية، حيث كشف موقع "أر.أم.سي" الفرنسي أن لقاء انعقد في باريس بين ممثلين عن الاتحاد الجزائري، ووكيل المدرب الفرنسي من أجل التفاوض حول إمكانية تدريبه المنتخب خلفا لجمال بلماضي، عقب المشاركة الفاشلة في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج، عندما غادر منتخب "الخضر" البطولة منذ الدور الأول.

المساهمون