صدمة لنادال.. أسوأ ترتيب في مسيرته منذ 20 عاماً

12 يونيو 2023
الإصابة أدت إلى غياب نادال عن عدة بطولات (جايمي رينا/ Getty)
+ الخط -

أصدر اتحاد اللاعبين المحترفين لكرة المضرب، الاثنين، التصنيف الجديد للاعبي التنس، إثر النتائج المحققة في بطولة "رولان غاروس" التي دارت في العاصمة الفرنسية باريس، وانتهت بفوز النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب البطولة، التي خولت له الانفراد بالرقم القياسي لعدد بطولات "غراند سلام" التي فاز بها، والتي يبلغ عددها 23 بطولة، متجاوزا غريمه الإسباني رافاييل نادال.

وفي نفس اليوم الذي استعاد فيه ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي، تلقى نادال صدمة بخروجه من ترتيب أفضل 100 لاعب تنس في العالم، حيث حل في المركز 136، إثر خسارته 2000 نقطة كاملة، بعد عدم المشاركة في بطولة "رولان غاروس" التي فاز بلقبها في العام الماضي.

وبالعودة إلى آخر مرة كان فيها رافا خارج لائحة أفضل 100 لاعب في العالم، فذلك يعود إلى 20 سنة مضت، وتحديدا يوم 14 إبريل/ نيسان 2003، حين كان أسطورة التنس الإسبانية يبلغ من العمر 16 عاما فقط، وكان حينها في بداياته باللعبة.

وما زال في رصيد الماتادور 445 نقطة من البطولات التي شارك فيها الموسم الماضي، حيث جاءت من بطولة سينسيناتي التي تحصل فيها على 10 نقاط، وبطولة الولايات المتحدة الأميركية التي غنم خلالها 180 نقطة بعد خروجه من الدور السادس عشر، وتحصل على 10 نقاط أخرى في بطولة "بيرسي" في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، و200 نقطة من بطولة تورينو الإيطالية، و45 نقطة من الدور الثاني لبطولة أسترالية المفتوحة للتنس.

ويعاني الماتادور الإسباني من إصابة بليغة جعلته يتخذ قراره باللجوء إلى الراحة في عام 2023، ولن يعود إلى ملاعب كرة المضرب إلا مع بداية العام المقبل 2024، الذي أعلن أنه سيكون الأخير له في عالم الكرة الصفراء، حيث قرر الاعتزال بشكل رسمي.

المساهمون