صدمة.. كورونا يُنهي مشوار البطل كندريكس في أولمبياد طوكيو

29 يوليو 2021
لن يشارك سام كندريكس في أولمبياد طوكيو (Getty)
+ الخط -

انتهى مشوار بطل العالم بالقفز بالزانة الأميركي، سام كندريكس، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو، قبل أن يبدأ بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأميركية في بيان رسمي، الخميس.

وجاء في بيان للجنة الأولمبية والبارالمبية الأميركية على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نحن حزناء للإعلان أن سام كندريكس أصيب بكوفيد-19، ولن يخوض دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020".

وحقق كندريكس الذهبية في آخر نسختين من بطولة العالم لألعاب القوى في لندن 2017 والدوحة 2019، وكان من أبرز المرشحين للفوز في طوكيو إلى جانب السويدي أرمان دوبلانتيس، حامل الرقم القياسي العالمي.

لكن الأميركي المتوج ببرونزية أولمبياد ريو 2016 يخضع الآن للعزل، وفق ما أعلنت اللجنة "تماشياً مع القواعد والبروتوكولات المحلية، وقد نُقله إلى فندق لعزله، حيث سيحظى بدعم فريق من الاتحاد الأميركي لألعاب القوى واللجنة الأولمبية الأميركية... احتراماً لخصوصيته، ولا يمكننا تقديم معلومات إضافية في هذا الوقت".

ويأتي هذا النبأ قبل يومين من بدء منافسات القفز بالزانة السبت في أولمبياد طوكيو. وكان والد ومدرب سام، سكوت كندريكس، قد أعلن أوّلاً نتيجة اختبار ابنه في وقت سابق من يوم الخميس في منشور على "إنستغرام"، حُذف لاحقاً.

وجاء في منشور النجم الأميركي: "لقد أبلغ المسؤولون في العاصمة طوكيو سام اليوم بأن اختباره اليومي لكوفيد-19 جاء موجباً. لذا فهو خارج المنافسة. إنه بخير وليس لديه أعراض. أحبك يا بُني".