صحيفة إيطالية تكشف عن عملية مشبوهة في صفقة الهداف أوسيمين

12 ابريل 2023
سيغيب الهداف أوسيمين عن مواجهة ميلان القوية في الأبطال (ستيفانو غويدي/Getty)
+ الخط -

كشفت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، الأربعاء، عن مواجهة فريق نابولي لأزمة بسبب مهاجمه النيجيري، فيكتور أوسيمين، الأمر الذي ربما يؤدي إلى إنزال عقوبات مالية بحق النادي الذي يُنافس على لقب "الكالتشيو" في موسم 2022-2023.

ووفقاً للصحيفة الإيطالية، فإن الشرطة أعادت فتح تحقيق في صفقة فريق نابولي مع المهاجم النيجيري، فيكتور أوسيمين، وذلك بعد جمع المدعي العام لمدينة نابولي معلومات مهمة في القضية وحصل على وثائق ربما تُدين فريق الجنوب الإيطالي.

ونشرت الصحيفة الإيطالية تفاصيل حول كيفية اتفاق فريق نابولي على التعاقد مع أوسيمين قادماً من فريق ليل الفرنسي مقابل حوالي 71.2 مليون يورو، في عام 2020، ولكن حوالي 20 مليون يورو كانت جزءا من تبادل 4 لاعبين بين الفريقين.

ويتمحور حول القضية أن اللاعبين الأربعة الذين دخلوا صفقة التبادل مع المهاجم النيجيري، فيكتور أوسيمين، قيمتهم السوقية مبالغ فيها، وذلك من أجل التلاعب بالأرقام المالية، وعدم التأثير على سلم رواتب اللاعبين أو قانون اللعب المالي النظيف.

وبحسب التفاصيل، فإن الشرطة المالية الإيطالية داهمت مقر فريق نابولي واستولت على وثائق تتعلق بالصفقة، وخصوصاً صفقة التبادل التي تضمنت اللاعبين كلاوديو مانزي، لويجي ليغوري، تشيرو بالمييري وأوريستيس كارنيزيس.

وبحسب الوثائق التي نشرتها صحيفة "لا ريبوبليكا" والتي نشرت حالة واحدة منها وهي التي تتعلق باللاعب، كلاوديو مانزي، الذي قرر الفريق الإيطالي إدخاله في صفقة التبادل مع فريق ليل مقابل حوالي 4 ملايين يورو، ولكن في الحقيقة اللاعب لم يذهب أصلاً إلى فرنسا ووقع عقد إعارة مع فريق فيرمانا الإيطالي (يلعب في الدرجة الثالثة).

وبحسب الوثائق فإن فريق نابولي لم يبع اللاعبين لفريق ليل الفرنسي كما كان الاتفاق للتبادل مع المهاجم النيجيري، إنما حصل تلاعب في هذه الصفقة، الأمر الذي أدخل إلى خزينة فريق نابولي المالية أموالا إضافية (ربما يعتبرها القضاء أموالا غير مشروعة من صفقة أوسيمين وجاءت من عملية غير قانونية ومشبوهة).

المساهمون