صحيفة إسبانية تكشف نصيحة خورخي مينديز لرونالدو وسبب الانفصال

25 يناير 2023
رونالدو بقي لسنوات مع خورخي مينديز (غونزالو مورينو/Getty)
+ الخط -

ما زال رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، وانضمامه إلى فريق النصر السعودي خلال سوق الانتقالات الشتوي الحالي، يصنع الحدث في الفترة الأخيرة، خاصة بعدما قرّر الانفصال عن وكيل أعماله الشهير خورخي مينديز.

وكشفت صحيفة "إل موندو" الإسبانية، الثلاثاء، أن خورخي مينديز حذّر رونالدو من مغادرة نادي ريال مدريد الإسباني والانضمام إلى فريق يوفنتوس الإيطالي عام 2018، إذ طلب منه البقاء في صفوف النادي الملكي بقوله: "ابق في ريال مدريد، ستكون محمياً هنا، إذا غادرت سيكون الأمر أسوأ".

وأشارت الصحيفة إلى أن المهاجم البرتغالي البالغ من العمر 37 عاماً لم يستمع إلى نصيحة مينديز، وقرّر خوض تجربة جديدة مع يوفنتوس، ولكنها لم تدم طويلاً، قبل عودته إلى فريق "الشياطين الحمر" صيف 2021.

كما أن مسيرة رونالدو مع النادي الإنكليزي لم تكن كما كان يحبذها، خاصة بعد تعيين الهولندي إيرك تين هاغ مدرباً للفريق، وهو ما جعله يفسخ عقده مع مانشستر يونايتد في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ليطلب من وكيل أعماله البحث عن فريق أوروبي كبير.

وكانت رغبة رونالدو في الانضمام إما لنادي بايرن ميونخ الألماني أو تشلسي الإنكليزي في شهر يناير/ كانون الثاني الحالي، وهو الطلب الذي قدّمه لمينديز، بقوله "إما أن تحصل على عرض من بايرن ميونخ أو تشلسي أو ننفصل"، ليكون رد مينديز قائلاً "أنت مجنون".

وفشل مينديز في إقناع الناديين بالتعاقد مع "الدون" خلال فترة الانتقالات الشتوية، ليقرّر رونالدو أخيراً الانفصال عن مينديز الذي أشرف على إدارة أعماله منذ عام 2003، وكان وراء انضمامه إلى أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس وعودته إلى مانشستر يونايتد مرة أخرى.

والجدير بالذكر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو انضم إلى صفوف فريق النصر السعودي في شهر يناير/ كانون الثاني الحالي في صفقة انتقال حر، وبعقد يمتد لموسمين ونصف.

المساهمون