صحيفة إسبانية تكشف تفاصيل جديدة حول قضية "فساد" برشلونة

08 مارس 2023
رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا (لويس جيني/فرانس برس)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية عن تفاصيل جديدة حول قضية تقديم النادي الكتالوني رشوة لنائب الرئيس السابق للجنة الحكام، إنريكيز نيغريرا، خلال الفترة الممتدة بين عامي 2016 و2018، بمبلغ مالي يقدر بحوالي 1.4 مليون يورو.

وذكرت صحيفة إل موندو الإسبانية، الثلاثاء، أنّ نيغريرا حاول الاتصال بمسؤولي نادي برشلونة بعد عامين من قرار التخلي عنه، إذ عرض عليهم المساعدة مرة أخرى عقب استئناف بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، عام 2020، بعد توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة أنّ نيغريرا أراد التواصل مع مسؤولي نادي برشلونة، في الموسم الذي توّج به نادي ريال مدريد، وشهد اعتماد تقنية الفيديو المساعد "الفار" بشكل رسمي في بطولة "الليغا"، حيث نشرت "إل موندو"، رسائل نائب الرئيس السابق للجنة الحكام التي جاء فيها: "يمكنني المساعدة حتى مع تواجد تقنية الفار، الأمور ستكون أفضل معي، إذا كنتم مهتمين تواصلوا معي".

ورغم أنّ نادي برشلونة اشتكى من القرارات التحكيمية خلال ذلك الموسم، حتى مع وجود تقنية الفيديو المساعد، إلا أن مسؤولي النادي الكتالوني تجاهلوا رسائل نيغريرا في النهاية، وفضلوا عدم التواصل معه مجدداً.

والجدير بالذكر أنّ مكتب المدعي العام في إسبانيا سيتهم نادي برشلونة بالفساد، وذلك بعدما قام بإثبات مسؤولية النادي في هذه القضية، بدفع الأموال إلى نائب الرئيس السابق للجنة الحكام، والتي دخلت حيز التنفيذ بداية من عام 2010.

المساهمون