صاحب كأس العالم العملاقة في قطر يروي قصة الرحلة الطويلة

الدوحة
8B0B3013-E82C-466A-AA18-126B323E5C70
حسين غازي
صحافي رياضي لبناني. انضمّ لأسرة "العربي الجديد" في عام 2015.
09 أكتوبر 2022
تعرّفوا إلى أضخم كأس عالم منحوت على أرض قطر
+ الخط -

يقترب موعد مونديال قطر 2022 يوماً بعد آخر، وسط تحضيرات لهذا الحدث الكبير الذي يُفتتح في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بمباراة قطر والإكوادور، حيث تشهد البلاد ترقباً استثنائياً لاستضافة النسخة الأبرز في التاريخ.

بعيداً عن افتتاح المونديال، ظهرت الكأس العملاقة لتخطف الأضواء قبل انطلاق المباريات، وهي التي يملكها السيد حمد السويدي، سائق الراليات السابق والمهتم بجمع منحوتات ومتحجرات نادرة حول العالم ومن داخل قطر، يعود عمرها لملايين السنين على حدّ قوله.

وكشف السويدي في مقابلة مع "العربي الجديد"، عن فكرة تنفيذ منحوتة كأس العالم الضخمة هذه، التي ولدت من خلاله هو وأحد أصدقائه في تركيا، لتبدأ رحلة البحث عن صخرة مناسبة، فوقع الاختيار على الترافرتين التي تزن 17 طناً.

بدأت أعمال النحت واستمّرت لفترة طويلة، قبل أن تنقل في نهاية الأمر إلى دولة قطر، وتحديداً إلى منزله الواقع في "فريج السودان"، حيث بدأ الاهتمام الجماهيري بها يتصاعد يوماً بعد آخر، وهي التي يبلغ وزنها الحالي أكثر من 4 أطنان، فهل نراها مستقبلاً في إحدى المناطق الخاصة بالمشجعين مع انطلاق الحدث الأهم؟

وتطرّق السويدي خلال المقابلة إلى الهدف من وراء نحت الكأس، وقال في هذا الصدد: "التأكيد على أن قطر وشعبها يسعيان دائماً نحو الأفضل، كما أكد أن جميع الوافدين إلى الدوحة سيكونون محطّ ترحيب"، إضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى التي تناولها في معرض حديثه.

ذات صلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
كأس آسيا تنطلق يوم 12 يناير بحضور إعلامي كبير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مدير الإعلام باللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، عن إقامة المركز الإعلامي الموحد للبطولة التي تستضيفها قطر الشهر المقبل.

الصورة
GettyImages-1247564655.jpg

رياضة

فاجأ مدافع منتخب تونس لكرة القدم، ياسين مرياح، زميله في نادي الترجي التونسي، اللاعب الجزائري محمد أمين توغاي، برسالة خاصة، تزامناً مع مشاركة الأخير كأساسي مع "محاربي الصحراء" ضد الصومال، الخميس، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

الصورة
Mauro Camoranesi

رياضة

سجّل المدير الفني الإيطالي والنجم السابق لنادي يوفنتوس، ماورو كامورانيزي، حضوره في تونس لمدة 5 أيام، وذلك ضمن المعسكر التدريبي لفريقه الجديد، إف سي فلوريانا المالطي، في مدينة المنستير، استعداداً لانطلاق الموسم الجديد.

المساهمون