شوماخر جديد في عالم فورمولا 1... تعرف إليه

18 اغسطس 2021
من يقدر على تعويض شوماخر؟ (Getty)
+ الخط -

 

تشهد سباقات فورمولا 1 لهذا الموسم، ثورة حقيقية بعد بروز العديد من السائقين وكذلك تألق العديد من المصنعين، وهو ما جعل الموسم يبدو مثيراً قياساً بالمواسم الماضية التي عرفت سيطرة من قبل فريق مرسيدس الذي حسم المنافسة ولم يترك الفرصة لأي مصنع من أجل تهديد عرشه.

وصنع فريق "ألبين" مفاجآت عديدة كان آخرها فوز الفرنسي إستيبان أكون، بجائزة المجر الكبرى، متقدماً على العديد من الأسماء البارزة وهي نتيجة مفاجئة لهذا المصنع الذي لم يكن يتوقع له أن ينجح في الصعود على منصات التتويج خلال هذا الموسم.

ويعتمد الفرنسي على خبرة مديره البولندي مارسين بودكوفسكي، بما أنّه قضى سنوات عديدة في عالم الفورمولا 1 وسبق له التعامل مع العديد من السائقين وخاصة منهم أسطورة سباقات السرعة، الألماني مايكل شوماخر الذي ما زال يُصنف أعظم سائق في هذه السباقات.

وفاجأ بودكوفسكي الجميع، عندما كشف أن السائق الإسباني فرناندو ألونسو هو الوحيد الذي يذكره بطريقة شوماخر في قيادة سيارته والتعامل مع مختلف المشاكل والصعوبات التي يواجهها في مختلف المسابقات.

وأكد البولندي أن ما قام به ألونسو خلال السباق الأخير، يكشف عن إمكاناته الكبيرة، عندما قاوم سرعة لويس هاميلتون في العديد من اللفات وجعله يخسر وقتاً ثميناً للغاية جعل من المستحيل عليه العودة في السباق وتدارك الفارق عن أكون الذي كان في الصدارة.

وقال بودكوفسكي، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنّ ألونسو يذكره بشوماخر، من حيث احترافيته العالية خارج السباقات، أو كذلك من خلال حسن قيادته لسيارته، مشيراً إلى أن ما يقوم به ألونسو يعتبر أمراً استثنائياً.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وكان ألونسو قد أنهى هيمنة شوماخر على سباقات السرعة بعدما توّج ببطولة العالم مرّتين مع فريق رينو، وهو ما جعله ينتقل لاحقاً إلى فيراري ولكنّه فشل فشلاً كبيراً، وقد ابتعد عن سباقات فورمولا 1 قبل أن يعيده الحنين من جديد.

المساهمون