شقيق أمرابط يكشف أسرار غياب كاسيميرو عن نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

04 يونيو 2024
نور الدين أمرابط خلال لقاء ضد أياكس أمستردام الهولندي، 14 ديسمبر 2023 (بيتر فان دير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نور الدين أمرابط يكشف أن غياب كاسيميرو عن نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي كان بسبب قراره بعدم المشاركة لعدم بدئه اللقاء أساسيًا، مما أدى إلى استبعاده من قبل المدير الفني إريك تين هاغ والاعتماد على سفيان أمرابط كبديل.
- تين هاغ يختار ويلي كامبوالا بدلاً من كاسيميرو بدعوى عدم جاهزيته بنسبة 100%، ويتوج مانشستر يونايتد باللقب بفوزه على مانشستر سيتي.
- نور الدين يوضح أن تعليقاته كانت تكهنات دفاعًا عن أخيه وينتظر سفيان قرار مانشستر يونايتد بشأن مستقبله مع الفريق، سواء بالبقاء أو العودة إلى فيورنتينا.

كشف النجم المغربي المخضرم، لاعب فريق أيك أثينا اليوناني، نور الدين أمرابط (37 عاماً)، عن مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن السبب الحقيقي، الذي كان وراء غياب لاعب خط الوسط البرازيلي كاسيميرو (32 عاماً)، عن المباراة، التي جمعت فريقه مانشستر يونايتد ونادي مانشستر سيتي، في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، الذي أُقيم يوم 25 مايو/ أيار الماضي، في حين اختار المدير الفني الهولندي إريك تين هاغ، شقيقه الأصغر سفيان أمرابط، للبدء أساسياً ضد كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وقال نور الدين أمرابط، في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور البريطانية، اليوم الثلاثاء: "لا يمكنك استبعاد كاسيميرو، ولكن تين هاغ فعل ذلك، فقد خرج اللاعب البرازيلي لإجراء عملية الإحماء، ثم غادر قبل نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، على الرغم من أنه لم يكن مصاباً، إذ علم بأنه لن يشارك أساسياً في هذه المباراة، لذا فكّر في الجلوس بالمدرجات حينها، لقد كان جاهزاً تماماً للمشاركة، ولكن كان ذلك خياره".

وبالعودة إلى الواقعة، فقد قرّر تين هاغ الاعتماد على سفيان أمرابط أساسياً أمام نادي مانشستر سيتي، وفي المقابل ترك كاسيميرو على مقاعد البدلاء، قبل أن يخرجه تماماً من القائمة المعنية بالمواجهة، ووضع المدافع الفرنسي ويلي كامبوالا بدلاً منه، مدعياً أن لاعب نادي ريال مدريد الإسباني السابق لم يكن جاهزاً بنسبة 100% للمشاركة في اللقاء الذي شهد فوز "الشياطين الحمر"، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، والتتويج باللقب الأول والوحيد خلال منافسات الموسم المنتهي.

وخرج لاعب واتفورد الإنكليزي السابق، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقاً)، ليوضح حقيقة تصريحه الأخير، مضيفاً في هذا الشأن: "لقد قيل خلال مقابلة تلفزيونية إن أخي شارك في نهائي الكأس فقط بسبب إصابة لاعب آخر، كان ردّي مجرد تكهنات، إذ إن سبب ذلك هو الدفاع عن أخي، الذي حضر في الملعب لجدارته واجتهاده، لقد أُخرج كلامي عن سياقه، ولم تكن هناك أي نية سيئة على الإطلاق، والإشارة إلى أن لاعباً آخر اختار عدم اللعب أمر خاطئ، لا أعلم ما حدث في ذلك اليوم، لذا دعونا نتجاوز هذه القصة التي لا أساس لها من الصحة".

وأثار كاسيميرو الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية، بسبب عدم مشاركته في النهائي، ثم غيابه عن احتفالات فريقه بالفوز باللقب، في وقت ارتبط اسمه بالرحيل عن صفوف نادي مانشستر يونايتد، خلال سوق الانتقالات الصيفية، خصوصاً في ظل اهتمام ثلاثة أندية من الدوري السعودي بخدماته، وفي مقدمتها النصر والأهلي، مع الاستعداد لتقديم عرض أفضل مما يجنيه في النادي الإنكليزي، إذ يحصل على راتب أسبوعي يبلغ 350 ألف جنيه إسترليني.

في المقابل، عاد سفيان أمرابط (27 عاماً)، بقوة خلال الأسابيع القليلة الماضية، وشارك باستمرار مع يونايتد، ولكنه لا يزال ينتظر قرار إدارة النادي الإنكليزي لحسم مصيره مع الفريق، سواء بتفعيل خيار شراء عقده من نادي فيورنتينا الإيطالي مقابل 21 مليون جنيه إسترليني تقريباً، وذلك بعد نهاية فترة إعارته، التي استمرت موسماً واحداً مقابل 8.5 ملايين جنيه إسترليني، أو العودة إلى "الفيولا"، ومِن ثمّ إيجاد وجهة جديدة في الميركاتو الصيفي.

المساهمون