شفيونتيك تنتقد وزن كرات التنس.. أزمة في أميركا المفتوحة

20 اغسطس 2022
شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً (روبرت برانجي/Getty)
+ الخط -

فجّرت لاعبة التنس البولندية، إيغا شفيونتيك، أزمةً جديدة بعد الجدل الذي أُثير حول مشاركة الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بطولة أميركا المفتوحة، تتعلق بكرات اللعب، وذلك قبل أيام قليلة على الانطلاق.

وانتقدت شفيونتيك المشرفين على البطولة، بسبب استخدام كرات مختلفة بين الرجال والسيدات، إذ تعتبر كراتهن أقل وزناً، ما يتطلب ضرب الكرة بقوة أكبر، إذ قالت الجمعة: "نحن نرتكب المزيد من الأخطاء مع هذه الكرات، لا أعرف لماذا تختلف كراتنا عن كرات الرجال؟ صحيح أنه قبل 15 عاماً، ربما عانت النساء من إصابات في المرفق لأن الكرات كانت أثقل وبالتالي تم تغييرها، لكننا الآن نحن جاهزات جيداً بدنياً، لذلك لا أعتقد أن ذلك سيحدث من جديد، أشعر أنه من الصعب التحكم في الكرة، بصراحة لا أعرف لماذا هم لديهم كرات مختلفة؟".

وتابعت اللاعبة المصنفة الأولى عالميا: "أعتقد أن هذه الكرات مروعة، خاصة بعد ثلاث مباريات لعبت فيها بقوة خلال بطولة سينسيناتي، لأنها تصبح أخف وزناً، في النهاية لا يمكنك الخروج بسرعة 170 كم في الساعة لأنها ستطير خارج الملعب، أعتقد أنها كرات سيئة للغاية، لكن لدينا جميعاً نفس الظروف وعلينا التعامل معها".

يُذكر أن بطولة أميركا، هي الدورة الوحيدة بين بطولات الغراند سلام، التي يتم خلالها تغيير الكرات بين مسابقات الرجال والسيدات.
 

دلالات
المساهمون