شايبي يتحدث عن المشاركة السيئة للجزائر في أمم أفريقيا.. ماذا قال؟

11 فبراير 2024
شارك شايبي في عدد من مباريات كأس أمم أفريقيا (أولريك بيديرسون/Getty)
+ الخط -

عاد النجم الشاب لمنتخب الجزائر فارس شايبي ليتحدث عن المشاركة السيئة "للخضر" في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في ساحل العاج، وشهدت مغادرة تشكيلة المدرب جمال بلماضي المنافسة من الدور الأول، الأمر الذي حدث للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة الكاميرون.

وجاءت تصريحات فارس شايبي، الأحد، لصحيفة "بيلد" الألمانية، إذ أكد اللاعب المحترف في نادي أينتراخت فرانكفورت أنه عاش خيبة آمل كبيرة، بسبب فشل منتخب الجزائر في التألق بالعرس القاري، رغم التحضيرات الجيدة، وكذلك التنظيم المميز للبطولة، منوهاً بحجم الضغوط المرتفعة في الجزائر، والآمال التي كانت معلقة عليه للذهاب بعيداً في المسابقة.

وقال فارس شايبي في تصريحاته: "كانت خيبة أمل كبيرة جداً، وأعترف أننا عشنا ضغوطاً مرتفعة للغاية في الجزائر، لكنني تجاوزت ذلك، وكل تركيزي الآن أصبح منصباً على المباريات المقبلة مع فريقي أينتراخت فرانكفورت".

وأضاف اللاعب السابق لنادي تولوز الفرنسي: "من وجهة نظري كنا مستعدين بشكل جيد للبطولة، وكذلك الأجواء المناخية، لأننا اعتدنا عليها بالفعل عبر معسكر تدريبي في توغو، كما كانت البطولة منظمة بشكل جيد للغاية، وكانت الظروف الميدانية مناسبة، على الرغم من أن الظروف العامة لا يُمكن مقارنتها بأوروبا ولسوء الحظ لم تسر الأمور كما أردنا".

وشارك فارس شايبي في منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة أساسياً في اللقاء الأول ضد  أنغولا (1 - 1)، واختير فيها أفضل لاعب، ثم دخل بديلاً ضد منتخب بوركينافاسو (2 - 2)، في حين جلس على مقاعد البدلاء خلال اللقاء الثالث الذي خسره المنتخب الجزائري بهدف نظيف أمام منتخب موريتانيا، والتي تأكد من خلالها إقصاء منتخب الجزائر من الدور الأول للمنافسة، ونتج عن ذلك اتخاذ بعض القرارات، من بينها إنهاء مهام المدرب جمال بلماضي بعد 5 سنوات ونصف على رأس هذا المنصب.

واستعاد فارس شايبي (21 سنة) تألقه بشكل سريع مع فريقه أينتراخت فرانكفورت، حيث كان حاسماً في لقاء، السبت، أمام بوخوم (1 - 1) ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم بتقديمه تمريرة الهدف لزميله المصري، عمر مرموش، مع الإشارة إلى أن اللاعب الجزائري الشاب سجل مع فريقه هدفين وصنع 8 تمريرات حاسمة في 22 مباراة لعبها حتى الآن.

المساهمون