شاهد.. ضربة قاضية تودي بحياة ملاكم باكستاني

03 فبراير 2021
حالة وفاة جديدة على حلبات الملاكمة (Getty)
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية إسبانية، وفاة الملاكم الباكستاني محمد أسلم خان بعد انهياره على الحلبة، نتيجة تعرضه لضربة قاضية من طرف مواطنه والي خان تارين، حيث نتج عن ذلك إصابات داخلية حسب التقرير الطبي من مستشفى كراتشي بباكستان.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية فإن الملاكم محمد أسلم خان الذي توفي عن عمر يناهز (27 عاماً)، تم نقله مباشرة إلى المستشفى بعد سقوطه في هذه المنازلة، التي كان الهدف منها رعاية أعمال خيرية، لكنها جرت في غياب الشروط المطلوبة التي تسمح بإجراء هذه المنازلة التي تنصف في فئة وزن 80 كلغ.

وأكد المصدر ذاته أنه من بين الشروط التي لم تستوفها هذه المنازلة، غياب طاقم طبي يشرف على الحلبة، وهذا ما أكده تقرير المستشفى، الذي أكد أن الملاكم الراحل لم يمت بعد سقوطه مباشرة، بل كان يُعاني من جروح خطيرة في الوجه كانت تستوجب تدخلاً سريعاً من الأطباء لإنقاذه من الخطر إلا أن ذلك لم يحدث، وهو ما جعل السلطات المحلية تفتح تحقيقاً سريعاً مع منظمي هذه المنازلة.

وشهدت السنوات الأخيرة وفاة بعض الملاكمين على حلبة المنازلة، وكان عام 2019 قد سجل أربع حالات وفاة في الحلبة وهي أكبر نسبة منذ عام 1991، وتمثلت هوية الراحلين في باتريك داي وبوريس، ستانتوشف وهوغو الفريدو سانتيالان وكذلك ماكسيم داداشيف.

المساهمون