رونالدو بطل أزمات متكررة مع النصر بعنوان غرور "الدون"

18 اغسطس 2024
رونالدو تورط في عديد الأزمات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انضم كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي في شتاء 2023 بصفقة تاريخية، لكنه فشل في تحقيق ألقاب مهمة وتورط في أزمات بسبب تصرفاته الغريبة.
- تعرض رونالدو لعقوبات وانتقادات بسبب سلوكه غير الرياضي، بما في ذلك حركة غير أخلاقية تجاه جماهير المنافسين وانتقاده لزملائه في الفريق.
- يُعتبر رونالدو مسؤولاً عن إقالة المدرب رودي غارسيا وتدخله في صفقات النادي، مما أدى إلى توتر علاقاته مع زملائه، خاصة البرازيلي تاليسكا.

فشل النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، في إهداء جماهير النصر السعودي، ألقاباً مهمة، على الرغم من أنه انضمّ إلى الفريق منذ شتاء 2023، في صفقة تاريخية لكرة القدم السعودية، ذلك أن "الدون" فشل في قيادة ناديه إلى حصد التتويجات، مقابل تورطه في الكثير من الأزمات، بسبب تصرفاته الغريبة في بعض المواقف تجاه رفاقه أو المنافسين.

وكان نهائي السوبر السعودي، الذي أُقيم يوم أمس السبت، حلقة جديدة من تجاوزات رونالدو في الملاعب السعودية، بعد أن انتقد بطريقة حادة رفاقه في الفريق، قبل أن يُثير جدلاً بغيابه عن حفل تسليم الميداليات، إذ كان يُفترض أن يكون حاضراً، خاصة أنه يحمل شارة القيادة في فريقه، ومِن ثمّ لم يتصرّف بروح رياضية.

وخلال الموسم الماضي، تعرّض رونالدو إلى العقوبة، وذلك بعد أن قام بحركة غير أخلاقية تجاه الجماهير المنافسة، التي هتفت باسم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهو ما استفز رونالدو، ليردّ الفعل بطريقة غريبة، أثارت جدلاً كبيراً في السعودية، إذ توقع البعض عقوبة قاسية بحق رونالدو، حتى لا يعود إلى مثل هذه التصرفات، التي لا تتماشى مع تاريخه الكبير في ملاعب كرة القدم، والإنجازات التي حققها مع مختلف الفرق، التي لعب في صفوفها، مثل ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

كما كان رونالدو هدفاً لانتقادات قوية، إذ اعتُبر المسؤول الأول عن إقالة المدرب الفرنسي، رودي غارسيا، في الموسم قبل الماضي من تدريب الفريق السعودي، وكذلك بسبب سعيه إلى التعاقد مع رفاقه السابقين، والتدخل في الصفقات التي يقوم بها النادي، إضافة إلى أنه كان أنانياً في العديد من المناسبات، مفضلاً التسديد بمفرده، من دون أن يمرّر الكرة إلى رفاقه في الفريق، ومحاولة احتكار الأضواء باستمرار، كما تورط رونالدو في أزمات بخصوص علاقته مع عدد من زملائه في الفريق، خاصة البرازيلي تاليسكا، الذي لم يكن مرحباً بأسلوب تعامل "الدون" معه.

وعلى الرغم من كثرة الأهداف التي سجلها في مشواره مع النصر، فإن "غرور" البرتغالي، في العديد من المناسبات ورفضه الهزيمة، أو تحميل مسؤولية الفشل إلى رفاقه، جعل رونالدو يواجه انتقادات قوية للغاية، خاصة أنه أهدر الكثير من الفرص في عديد المباريات، وهو ما يجعله عُرضة للانتقادات، مع قرب انطلاق الدوري السعودي، حيث لا يبدو النصر قادراً على الصمود أمام قوّة فريق الهلال، الذي يُسيطر على المنافسات والألقاب بوضوح.

المساهمون