شالكه الألماني يحارب "الغزو" الروسي على أوكرانيا بهذه الطريقة

24 فبراير 2022
قرر نادي شالكه إزالة شعار الشركة الروسية عن قميصه (TF-Images via Getty)
+ الخط -

قررت إدارة نادي شالكه الألماني، الخميس، محاربة "الغزو" الروسي على أوكرانيا بطريقة جديدة، من أجل التعبير عن تضامن الفريق "الأزرق" مع الشعب الأوكراني، الذي يواجه حالياً ظروفاً صعبة بسبب القصف الروسي على المدن في بلاده.

وأعلنت إدارة شالكه الألماني، في بيان رسمي نشرته على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الخميس، أنه "بعد مراقبة الأحداث والتطورات والتصعيد في الأيام القليلة الماضية، قررنا إزالة حروف الراعي الرئيس (غازبروم) من على قمصاننا".

وتابع البيان "تأتي هذه الخطوة بعدما قمنا بمناقشة شركة (غازبروم ألمانيا)، وبدلاً من الشعار القديم لتلك الشركة، فإنه سيتم وضع (رويال بلوز) على القمصان"، لتسارع الجماهير الرياضية إلى التفاعل بقوة مع قرار إدارة شالكه الألماني.

واعتبرت الجماهير الرياضية في تعليقاتها أن إدارة شالكه الألماني معروفة بأسبيقتها بجميع المبادرات، وطالبت جميع الأندية العالمية بضرورة مقاطعة جميع الشركات الروسية التي تدعم بشكل أساسي النظام السياسي الذي يقوده الرئيس فلادمير بوتين، المصر على الحرب ضد أوكرانيا.

وتأتي خطوة إدارة نادي شالكه الألماني بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي أعلن الحرب على أوكرانيا، التي تطلب من المجتمع الدولي التدخل لإنهاء "الغزو" واحتلال أراضيها من قبل الجيش الروسي.

المساهمون