سيناريو مباراة يوفنتوس ونابولي يتكرر من جديد في الدوري الإيطالي

02 مارس 2021
قائد لاتسيو يتحادث مع الحكام (Getty)
+ الخط -

شهد ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، الثلاثاء، حادثة غريبة جديدة كان من الصعب توقع حدوثها في الدوريات الكبرى مثل الدوري الإيطالي، ولكنها حدثت للمرّة الثانية هذا الموسم في الكالتشيو، بسبب تبعات انتشار فيروس كورونا في العالم.

وحضر فريق لاتسيو إلى الملعب لمواجهة نادي تورينو لحساب الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي، وكشف المدرب عن تشكيل الفريق الأساسي الذي سيخوض المباراة، كما حضر الحكام، ولكن في هذه الأثناء غاب نادي تورينو عن الحضور.

وفي الواقع، فإن فريق "الغراناتا" أعلن منذ أمس أنّه لا يعتزم السفر إلى روما لمواجهة نادي لاتسيو، ورغم ذلك، فإن منافسه وصل إلى الملعب مثل ما تنصّ عليه القوانين، ذلك أن لاتسيو في حالة تخلفه سيعتبر منهزما.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأعلن نادي تورينو عن عدم انتقاله إلى العاصمة روما لخوض المباراة، بسبب إصابات بفيروس كورونا المتحوّل. وقد طالبت السلطات في المدينة بخضوع الفريق إلى الحجر الصحي، وكانت مباراة تورينو يوم الجمعة الماضي ضد ساسولو قد أجلت لهذا السبب.

ورغم إعلان الإصابات، فإن الرابطة الإيطالية أكدت إقامة المباراة بين لاتسيو وتورينو في موعدها، وبالتالي ستعتبر تورينو منهزما جزائيا، وستحرمه من نقطة من رصيده الحالي، وفق ما تنص عليه القوانين.

وسبق أن عاش الكالتشيو هذا الموسم حالة مشابهة، حيث تخلف نادي نابولي عن الحضور إلى تورينو لمواجهة يوفنتوس بسبب قوانين وضعت من قبل السلطات المحلية في نابولي، واعتبرت الرابطة  نابولي منهزما، ولكن وقع تعديل القرار لاحقا بعد طعن نابولي، وتقررت إعادة إجراء اللقاء، وهو ما يعني أن مباراة لاتسيو وتورينو ستدور في موعد جديد.

المساهمون