غوركا سورارين من هندسة الإلكترونيات إلى التألق في عالم الدراجات الهوائية

27 يونيو 2023
سورارين يستغل أيام العطل للمشاركة في المنافسات (العربي الجديد/ تويتر/ Getty)
+ الخط -

يخطف غوركا سورارين الأضواء في إسبانيا، بعدما كان الشاب الذي يبلغ من العمر 27 سنة، ويعمل مهندساً إلكترونياً، قريباً من حصد ميدالية في سباق إسبانيا للدراجات الهوائية، إذ حلّ في المركز الخامس.

وفي مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، الاثنين، قال سورارين بعد هذه النتيجة الإيجابية: "بالطبع كانت مفاجأة. إنه أمر جيد حيث لم يتفوق عليك سوى أربعة متسابقين في سباق عالمي، هو شيء يجذب الانتباه. أنا سعيد جدًا".

وأضاف في تصريحاته: "لقد كنت دائمًا لاعبًا يمارس الكثير من الألعاب الرياضية، كنت لاعب كرة السلة حتى كان عمري 24 سنة. لعبت في فريق تولوسا، وبدأت مسيرتي بالجري للحفاظ على لياقته البدنية، ولكن قبل الوباء (كورونا)، وبعدما استلمت راتبي الأول، اشتريت دراجة مقابل 500 يورو".

تطور في فترة استثنائية

وبعد فترة قليلة، بدأ سورارين في الاشتراك في جولات ركوب الدراجات، وحول هذا أضاف: "النتائج الجيدة سرعان ما رافقتني. رأيت نفسي في المقدمة. حققت عدة نتائج جيدة، وهكذا كنت أتطور بسرعة".

الحصول على المركز الخامس في السباق الأخير يشجعه على الاستمرار في التألق، وحول هذا تابع: "أنا أعمل في الصباح في شركة (مهندس إلكترونيات) وفي فترة ما بعد الظهر أتدرب. ليس الأمر سهلاً في الشتاء. ثم أستغل أيام الإجازة لأتمكن من المنافسة".

وربما كان سورارين الآن ينتظر عرضا للانضمام إلى فريق ما، ليكرس نفسه بنسبة "مائة بالمائة" لشغفه الجديد، كونه ما زال يشارك في السباقات كمتسابق مستقل لا يملك فريقا.

المساهمون