سليماني يبصم على أول أهدافه في بلجيكا: هدّاف عابر للدوريات

12 فبراير 2023
سليماني سجل رغم مراقبة المدافعين (توم جيفيرتس/Getty)
+ الخط -

سجل مهاجم منتخب الجزائر، إسلام سليماني، أول أهدافه في تجربته البلجيكية مع نادي أندرلخت، عندما هز شباك فريق ترودنسي، الأحد، في منافسات الأسبوع 25 من الدوري البلجيكي لكرة القدم.

ولجأ مدرب أندرلخت إلى خدمات اللاعب الجزائري في الدقيقة 77 من المباراة، والنتيجة 1ـ0، غير أن الدولي الجزائري احتاج إلى أربع دقائق فقط ليحرز هدفه الأول بقميص فريقه الجديد والثاني في اللقاء ويضمن انتصار فريقه، الذي حسم المباراة لاحقاً بنتيجة 3ـ1.

وكان سليماني، قد التحق بالفريق البلجيكي في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي، قادماً من فريق بريست الفرنسي، حيث لم يكن موفقاً في تجربته الفرنسية الأخيرة وبالتالي رحّب بالعرض البلجيكي.

وبعد تجارب أوروبية، قادته من البرتغال إلى إنكلترا وتركيا ثم فرنسا، خاض اللاعب الجزائري تجربة في الدوري البلجيكي هو الرابع في مسيرته الاحترافية، علما أنه مثل 3 فرق فرنسية خلال تجربته وهي موناكو وليون وبريست، كما لعب لفريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي مرّتين.

وخلال كل هذه التجارب، نجح الهداف الجزائري في ترك بصمته، وسجل أهدافاً في كل الدوريات، وبالتالي فهو من اللاعبين العرب القلائل الذين نجحوا في التسجيل في خمسة دوريات أوروبية مختلفة في مسيرته، ولكن بنسبة توفيق تختلف من دوري إلى آخر.