سليماني وغزال وتريزيغيه وفجر.. ليلة تألق عربية في الملاعب الأوروبية

26 فبراير 2022
غزال سجل هدفا مميزاً (وكالة بي.اس.ار/Getty)
+ الخط -

شهدت مباريات السبت، في مختلف الدوريات الأوروبية حضوراً عربياً لافتاً، من خلال نجاح بعض النجوم في مساعدة فرقهم على الانتصارات بتسجيل الأهداف أو صناعتها.

تريزيغيه يسجل للأسبوع الثاني

تمكن المهاجم المصري محمد حسن تريزيغيه من التسجيل للأسبوع الثاني توالياً في الدوري التركي لكرة القدم. فبعد الثنائية التي سجلها في مرمى ريزا سبور، منح فريقه إسطنبول باشاك شهير التقدم ضد فاتح كاراغومروك في الدقيقة 17، ولكن فريقه لم يقدر على المحافظة على التقدم وقبل هدفين ليخسر اللقاء بنتيجة 2ـ1، ورفع اللاعب المصري رصيده إلى 3 أهداف.

غزال يصنع الفارق

لم تكن أرقام النجم الجزائري رشيد غزال مميزة في هذا الموسم، بعد أن تراجع أداء فريقه بشكتاش منذ الجولات الأولى، وتمكن غزال من إحراز الهدف الثالث في موسم 2021/2022، بعد أن غالط حارس سيفاسبور بكرة رأسية قوية منحت فريقه التقدم في النتيجة 2ـ1، قبل أن تنتهي المباراة 3ـ2، وهو الهدف الثالث في رصيد النجم الجزائري في هذا الموسم.

هدف رابع لفجر

تمكن المغربي فيصل فجر، من أحراز الهدف الرابع هذا الموسم مع فريقه سيفاسبور التركي، عندما سجل هدفاً في اخر الدقائق في لقاء فريقه ضد بشكتاش. وتحقق الهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 84، وهو الهدف الثاني الذي يسجله في آخر أسبوعين. ويلعب فجر بانتظام مع فريقه التركي وهو من اللاعبين المؤثرين في الفريق ومحل ثقة من المدرب رغم بعض الهزات

سليماني أساسياً

في الدوري البرتغالي، شارك إسلام سليماني أساسياً للمرة الأولى مع فريقه سبورتينغ لشبونة الذي انضمّ إليه في آخر ساعات الميركاتو الشتوي قادماً من ليون، وكان سليماني قد شارك في بعض المباريات دون أن ينال فرصة الظهور أساسياً.

واحتفل سليماني بمشاركته الأولى أساسياً، بهدف في الشوط الأول في لقاء فريقه ضد ماريتيمو الذي كان المبادر بالتهديف، وسيكون الهدف بداية مرحلة جديدة في تجربة سليماني الثانية في الدوري البرتغالي بعد عودته إلى سبورتينغ مجدداً.

المساهمون